المحتوى الرئيسى

«حركة مسلحة» توقع على الوثيقة الوطنية للحوار بالسودان

02/21 22:14

وقعت حركة تحرير السودان للسلام والتنمية بقيادة الصادق عبدالكريم "فوكة"، المنشقة عن فصيل عبد الواحد نور بمنطقة جبل مرة، اليوم الثلاثاء، بقاعة الصداقة بالخرطوم، على الوثيقة الوطنية للحوار الوطني السوداني.

وقال الأمين العام للحوار الوطني هاشم علي سالم، إن "هذه المجموعة ستكون إضافة حقيقية للحوار وللبلاد، وطالبهم ببذل الجهد لإقناع ما تبقي من الحركات للانضمام إلى مسيرة السلام والمشاركة في الأمن والاستقرار والتنمية".

وأكد سالم أن أبواب الحوار مفتوحة لكل الممانعين والحركات غير الموقعة، وكل من يريد الانضمام إلى السلام، مبرزًا أن توصيات الحوار تم الاتفاق عليها بنسبة 100% من المتحاورين.

وأوضح أن حكومة الوفاق الوطني التي تتكون في المرحلة المقبلة ستحكم بدستور عام 2005، ومهمتها الأساسية هي تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

من جانبه، قال نائب رئيس حركة تحرير السودان للسلام والتنمية أبو بكر أحمد سليمان، إن مخرجات وتوصيات الحوار الوطني قد شملت كل القضايا الحقيقية التي من أجلها حملت الحركة السلاح.

وأضاف أن الحركة حملت السلاح ضد الحكومة بقوة، وجاءت للسلام بنفس القوة، مبرزًا أن كل مطالب الحركة وردت في توصيات الوثيقة الوطنية للحوار الوطني.

وكانت المجموعة المسلحة بقيادة الصادق آدم عبد الكريم "فوكة"، وقعت على اتفاق سلام في يناير الماضي مع حكومة شمال دارفور، بعد مفاوضات دامت نحو ثلاثة أشهر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل