المحتوى الرئيسى

«التضامن»: ضم الأطفال الأيتام إلى «تكافل وكرامة»

02/21 21:22

- قباج: صرف مساعدات شهرية لكل طفل يتيم بقيمة 350 جنيها وبحد أقصى 3 أفراد فى الأسرة الواحدة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى ضم الأطفال الأيتام إلى برنامجى «تكافل وكرامة»، لصرف مساعدات شهرية لهم اعتبارا من مارس المقبل، وأنه يجرى حاليا حصر هؤلاء الأطفال الذين يتواجدون مع أقاربهم، سواء من ناحية الأم أو الأب.

وقالت مساعد الوزيرة للحماية الاجتماعية نيفين القباج، إن الوزارة ستضم الأطفال اليتامى للبرنامج بالنسبة للطفل الذى توفى والداه، أو من توفى والده وتزوجت أمه ويقيم مع الأسرة الممتدة، سواء جده أو عمه أو جدته أو خالته، وصرف مساعدات شهرية لكل طفل يتيم بقيمة 350 جنيها، وبحد أقصى 3 أفراد فى الأسرة الواحدة.

وأضافت لـ«الشروق»: «انتهينا من حصر 56 ألف طفل يتيم، على أن يتم ضم الأطفال للبرنامجين وبدء الصرف بعد الانتهاء من مراجعة بياناتهم، اعتبارا من مارس المقبل، وسيكون صرف المساعدات للطفل من عمر يوم حتى 18 عاما، لمساعدة الأطفال فى التربية والمساهمة فى مصروفات تعليمهم».

وأوضحت مساعد الوزير أن أهم شروط ضم الأطفال اليتامى، وجود الطفل مع الأسرة المستدامة، سواء من ناحية الوالد أو الوالدة، وسينعكس على مساعد الأسرة ما يعمل على تقليل وجود اليتامى فى مؤسسات الرعاية الاجتماعية، ودعم تربية الطفل مع أسرته المستدامة.

Comments

عاجل