المحتوى الرئيسى

ميسي في الأهرامات.. ''مفيش حلاوة من غير نار'' –(صور)

02/21 21:22

بينما كانت الأنظار تتجه نحو الأهرامات، حيث زيارة النجم الأرجنتيني ولاعب نادي برشلونة ليونيل ميسي، في إطار مشاركته بحملة "تور آند كيور" لعلاج فيروس سي، تحت شعار "عالم خالٍ من فيروس سي"، اكتظ شارع الأهرام بالزحام، جراء التشديدات الأمنية التي فرضتها قوات الأمن على الشوارع المحيطة بالأهرامات.

انعكست هذه الإجراءات على الطالب بكلية التربية الفرنسية جامعة أكتوبر أنس سامي، فأثناء عودته من الكلية ومروره بميدان الرماية، فوجئ أنس باختفاء "الميكروباصات" المتجهة إلى المنيب حيث يقيم هناك، وعلى غير العادة شاهد الشاب العشريني الركاب سائرين على أقدامهم بعد اختفاء المواصلات. يقول لمصراوي: "مفيش عربيات وقفت في ميدان الرماية زي كل مرة، وأخدتها مشي مع الناس لغاية وصلة المريوطية".

بضعة كيلو مترات سارها أنس من ميدان الرماية إلى المريوطية، شاهد خلالها ارتكازات أمنية متعددة في شارع الأهرامات، وانتشار عساكر المرور الذين "منعوا توقف السيارات في الرماية لنقل الركاب"، ما دفع الركاب للسير على أقدامهم.

زيارة ميسي إلى الأهرامات صاحبها زخم إعلامي واهتمام غير مسبوق بزيارة اللاعب الدولي إلى القاهرة، وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي الجانب الآخر من زيارة ميسى والتي سببت بشكل غير مباشر في تأخر عدد من المواطنين للوصول إلى منزلهم بفعل الإجراءات الأمنية المشددة.

انتقل مصراوي نحو شارع الأهرام، كان المواطنين في الشارع أكثر من الركاب الذين استقلوا "ميني باص" بعد غياب "الميكروباص"، فضل كثير منهم السير على أقدامهم بدلًا من المكوث داخل الحافلات التي كانت تسير ببطء، وحركتها شبه معدومة، كانت صافرات السيارات مدوية في شارع الأهرامات، ذلك بعد أن ضيقت شرطة المرور جانبًا من الشارع، فازدحم الطريق وتجمعت السيارات "الملاكي" و"التوك توك" في مساحة ضيقة، دفعت بعض المواطنين للتعبير عن ضيقهم بسبب الزحام الشديد.

كانت تعليقات الجمهور تتساءل في حيرة "كل ده عشان ميسي!"، بينما يلتقط أحد أفراد شرطة المرور وهو واقف قرب سيارته " الزحمة دي بسبب زيارة ميسي للهرم، وهي النهارده بس ومش دايمة"، بينما يبدو على أحدهم وهو يرد على هاتفه عن سبب تأخيره على الوصول للمنزل قائلًا: "عشان ميسي هنا في الهرم".

Comments

عاجل