المحتوى الرئيسى

أحمد راسم.. رحلة فنان «أنصفه الموت»

02/21 21:05

بمسيرة فنية قصيرة لم تتجاوز الـ 10 سنوات، وعمر ناهز الـ 40 عامًا، رحل عن عالمنا الفنان أحمد راسم ذو الوجه الطفولي، مسببًا صدمة كبيرة داخل الوسط الفني، والجماهير التي لم تعرف اسمه سوى بعد موته، هم فقط يعرفون هذا الوجه جيدًا، وأضحكهم في العديد من الأحيان، إلا أن أحدًا لم يفكر في معرفة اسم الرجل، فلم يكن في يوم من الأيام البطل الذي تتحدث عنه الصحف ووسائل الإعلام، ولا صاحب الدور الكبير المؤثر، فاتسمت أغلب أدواره بالبساطة وبدأ في السنوات الأخيرة فقط يعرف أشكالًا لأدوار أكبر.

بدأ «راسم» مسيرته من بوابة الإعلانات، لعل أشهرها إعلانات «البنك الأهلي» و«قبنوري» و«المصرية للاتصالات»، الذي ظهر فيه برفقة محمد أسامة «أوس أوس» أحد أعضاء فريق «مسرح مصر»، وعُرض الإعلان في رمضان 2013،

بجانب الإعلانات ظهر «رسام» كضيف شرف في أول جزئين من المسلسل الكوميدي «تامر وشوقية» عامي 2008 و2009، ليجسد بعدها أدوارًا صغيرة في مسلسلات «الجماعة» 2012، والمسلسل الكوميدي «فيس أبوك» 2014، ثم مسلسل «ظرف أسود» مع عمرو يوسف عام 2015.

كان 2016 بداية التوهج الفني لأحمد الراسم والذي لم يمهله الموت أن يستمر فيه، فقام بدور «محمدين» في فيلم «أسد سيناء»، قبل أن يقدم دور «علي» في مسلسل «الميزان» رمضان الماضي، وهو الزوج ضعيف الشخصية أمام زوجته، كما شارك في نفس العام بمسلسل «أبو البنات» مع مصطفى شعبان.

آخر أعمال «راسم» الفنية والذي أخذ به أيضًا دورًا جيدًا، كان فيلم «هبوط اضطراري» مع أمير كرارة وأحمد السقا، وهو الفيلم الذي لم يُطرح في دور العرض بعد، وتوفي «راسم» قبل أن يرصد ردود الفعل عليه.

لم يبد أحد من الجمهور لأحمد راسم الاهتمام الكافي في حياته، إلا أن بمجرد انتشار خبر الوفاة على المواقع الإخبارية، سرعان ما تذكر المشاهد هذا الوجه وترحم عليه، لكنه لم يتذكر الاسم إلا عندما قرأ خبر وفاة صاحبه، ليعتلي اسم أحمد راسم قائمة الأكثر بحثًا على موقع «جوجل» في ساعات قليلة.

نستطيع القول في مثل هذه الحالات، التي يمثل أحمد راسم إحداها، أن الموت أنصفه، وخطأٌ طبي، كما أرجع أصدقاءه سبب وفاته، كان كفيلًا لمنحه الشهرة التي لم يذقها طيلة مسيرته الفنية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل