المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | تقرير – أصعب اختبار لمورينيو قد يدمر أحلام دوري الأبطال بسبب "تكدس النهائيات"

02/21 20:59

دخل مانشستر يونايتد أصعب مرحلة الحسم من الموسم الجاري ليجد جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق نفسه في اختبار صعب للغاية قد يكلفه الفشل في تحقيق حلم التأهل لدوري أبطال أوروبا.

ومن بين الستة فرق التي تحتل مقدمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي يعد يونايتد هو الفريق الوحيد الذي ينافس على كل البطولات التي يشارك بها.

فتأهل الشياطين الحمر لنهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وسوف يلاقي ساوثامبتون يوم الأحد المقبل، ويستعد لملاقاة تشيلسي في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بينما وضع قدما في دور الـ16 من الدوري الأوروبي بعدما تغلب على سانت إيتيان الفرنسي بثلاثية دون رد في لقاء الذهاب.

تشكيل #ليلة_الأبطال – أجويرو يقود هجوم سيتي أمام موناكو.. وبرافو بديل تشكيل #ليلة_الأبطال - جريزمان يقود أتليتكو أمام ليفركوزن استبعاد روني ولوك شاو من قائمة يونايتد لملاقاة سانت إيتيان

وفي الدوري الإنجليزي يحتل يونايتد المركز السادس بعد مرور 25 جولة بـ48 نقطة بفارق أربع نقاط عن مانشستر سيتي الثاني و12 نقطة عن تشيلسي المتصدر.

ونشرت شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية تقريرا أوضحت فيه أن مورينيو الآن في اختبار صعب للغاية فهو إن واصل قيادة فريقه للتأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الأوروبي فمازال أمامه 25 مباراة يخوضها حتى نهاية الموسم الجاري.

وأوضح التقرير أن يونايتد سيكون بذلك هو أكثر فريق يخوض أكبر عدد من المباريات من بين الستة فرق التي تحتل المقدمة في الدوري الإنجليزي، ما يعني أن الشياطين الحمر سيتعين عليهم خوض مباراة كل أربعة أيام حتى نهاية الموسم الحالي.

أكبر عدد من المباريات يمكن أن يخوضه أي فريق حتى نهاية الموسم الجاري جاء كالتالي:

ويواجه يونايتد منافسه سانت إيتيان في إياب دور الـ16 من الدوري الأوروبي يوم الأربعاء وحال تأهله لربع النهائي سيجد نفسه في معضلة كبرى تهدد آماله في كأس إنجلترا واحتلال مركز مؤهل لدوري الأبطال في الدوري الإنجليزي.

فحال تأهل يونايتد سيتعين عليهم خوض مباراة الذهاب قبل عدة أيام من ملاقاة تشيلسي في كأس إنجلترا، أما لقاء الإياب فسيكون قبل أيام قليلة من مواجهة ميدلزبره في الدوري الإنجليزي.

كل ذلك فضلا عن تأجيل مباراة مانشستر سيتي بسبب خوضه لنهائي كأس الرابطة وتأجيل لقاء ساوثامبتون في الدوري لمواجهة تشيلسي في كأس إنجلترا.

أما حال التأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي سيخوض لقاء الذهاب قبل مواجهة تشيلسي مجددا ولكن في الدوري تلك المرة، أما مباراتي أرسنال وتوتنام ستكونان قبل مباريات نصف النهائي الأوروبي.

وإذا ما نجحت كتيبة المدرب مورينيو في قهر كل تلك الظروف والتأهل لنهائي كأس إنجلترا والدوري الأوروبي فسيخوض ثلاث مباريات هامة خلال ستة أيام فقط.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل