المحتوى الرئيسى

احصائية: 44% من الرجال يؤيدون فكرة الزواج مرة ثانية

02/21 20:05

أجرى مركز معلومات مجلس الوزراء، استطلاعا على عنية من المصريين ضمت 800 ذكرا و606 أنثى حول عدد من القضايا المتعلقة بالمرأة، ووجه سؤالاً حول حق الرجل الزواج أكثر من مرة .

ورأى 44% من عينة الذكور أنه من حق الرجل الزواج مرة أخرى، ووافقت 16% من عينة الإناث على ذلك، فيما رفض 51% من عينة الذكور، و81% من الاناث الأمر.

وطبقاً للاستطلاع رأت 62% من الاناث أن من حقهن السير فى الشارع دون معاكسة بغض النظر عن ملابسهن، ولم يوافق37% على ذلك، فى حين يوافق 54% مقابل رفض 41% .

وأوضح المركز فى بيان له اليوم الثلاثاء إن الاستطلاع تضمن أيضا حصول المرأة على حقها فى الميراث ووجد أن 35% من الذكور بالعينة يرون أنها تحصل على الميراث بسهولة و45% يرون أنها تحصل عليه بصعوبة، فى حين رأت 22% من الاناث بالعينة أن المرأة تحصل على ميراثها بسهولة و52% ترى أنها تحصل عليه بصعوبة .

وحول موقف المصريين من قضية تعليم المرأة وجد أن 84 % من عينة الذكور توافق على استكمال المرأة تعليمها الجامعى، و95% من عينة الاناث والذكور يوافقون على استكمال المرأة تعليمها الثانوى على الأقل.

وأظهر الاستطلاع أن 88% من الفتيات غير موافقات على زواج البنات قبل إستكمالهن التعليم الجامعى،  53% من الذكور غير موافقون على زواج البنات قبل استكمالهن تعليمها الجامعى .

وأشار المركز فى نتائج استطلاعه إلى أن 43% من ذكور العينة التى أجرى عليها الاستطلاع رأوا ضرورة تعليم البنت مثل الولد، و38% يرورن ضرورة تعليم الولد أكثر من البنت ، فى حين يرى 49% من عينة الاناث أن البنت مثل الولد فى التعليم .

وحول موقف المصريين من قضية عمل المرأة، أوضح المركز أن 51% من الذكور يفضلون عمل زوجاتهم مقابل 48% لا يفضلون ذلك، وأن 82% من الإناث يفضلن العمل مقابل 16 % لا تفضل العمل، وأن 12% من الاناث العاملات بالعينة أشرن إلى أنهن لا يرغبن فى العمل .

وأوضح المركز أن 57% من الذكور يرون أن هناك فرص للترقية بين الرجل والمرأة فى العمل، و54% يرون ذلك من الاناث مقابل 7% من الذكور يرون أن المرأة تترقى أكثر ، وأن 64% من الذكور يرورن انه لا يشكل فرق بين أن يكون المدير رجل أو مرأة .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل