المحتوى الرئيسى

تدبير ثلاث مولدات كهربائية لتحسين الخدمة بمطروح

02/21 20:03

تسعى محافظة مطروح جاهدة لحل مشكلة الكهرباء التى تعانى منها بعض مراكزها ، وفى مقدمتها مركز النجيلة غرب المحافظة والذى يعانى من مشكلة أنقطاع التيار مايؤثر على حياة المواطنين.

وكشف اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح أنه تم دعم شبكة  كهرباء النجيلة بثلاث مولدات كهربية ، وهو ما سينعكس على تحسين الخدمة عقب تشغيل المولدات.

وأضاف أن أزمة انقطاع الكهرباء برأس الحكمة والنجيلة وبرانى ستنتهى فى الفترة القادمة بعد أن وافقت وزارة الكهرباء والطاقة على توفير 5 محولات لحل هذه المشكلة.

ويأتى إعلان المحافظ بعد أيام من موافقة وزارة الكهرباء على تغيير جهد شبكة النجيلة؛ لتحسين التغذية الكهربائية لها، وتدعيم لوحات التوزيع الرئيسية بالعدد الكافي لتأمين التوزيع الكهربائى بمناطق "الريفية، علم الروم، الجراولة"، مع دعم المحافظة بسيارة جديدة هيدروليكى للأعطال لمناطق شرق وغرب مدينة مرسى مطروح، ودعم كهرباء مطروح بـ2 سيارة بيك اب؛ للعمل بمدن الضبعة وشرق مطروح والنجيلة وبرانى والسلوم.

 وكانت محافظة مطروح قد توصلت مع لوزارة الكهرباء لاتفاق سيتم بموجبه البدء فى استخدام وحدة توليد طوارئ بأحد الخطوط وتقييم أدائها حتى يتم تعميمها على باقى المناطق.

وتعانى بعض مناطق محافظة مطروح  من تفاقم مشكلات متنوعة تواجة انتظام التيار الكهربائى أو توافرة ببعض مدن وقرى المحافظة، وتتزامن مع تعدد شكاوى المواطنين بالمحافظة.

والتقى محافظ مطروح ،الأسبوع الماضى، بعدد من قيادات وزارة الكهرباء لبحث عملية تدعيم الشبكة الكهربائية بمطروح ورفع درجة الاستعدادات اللازمة لتدعيم خطوط الشركة ورفع القدرات طبقاً للأحمال المتوقعة خلال موسم الصيف .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل