المحتوى الرئيسى

موقع أمريكى: السياحة على وشك التعافى فى مصر

02/21 19:55

أعلن موقع «ميدل إيست كونفيدنشال» الأمريكى أن عام 2017 سيشهد رواجاً فى قطاع السياحة فى مصر، بعد أن كان قد أصيب بحالة من الشلل التام فى سنوات ما بعد ثورة يناير 2011. ولفت الموقع إلى ما قالته أميمة الحسينى المتحدثة باسم وزارة السياحة: «القطاع على وشك التعافى، فهناك زيادة فى عدد السياح وعدد من الوافدين  كان أفضل كثيرًا فى يناير هذا العام مما كان عليه فى السنوات السابقة وكانت معظم السياحة المقبلة من الصين واليابان وأوكرانيا».

واستبعد وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف استئناف رحلات الطيران مع مصر في الوقت القريب، بعد تعليقها إثر تحطم طائرة ركاب تابعة لشركة روسية في سيناء، أوضح سوكولوف، خلال مقابلة تليفزيونية للوزير الروسي مع محطة «روسيا 24» بثت أمس، أن فريق الخبراء الذي اختبر إجراءات الأمن في مطار القاهرة مؤخرًا خلص إلي أنه من غير الممكن استئناف رحلات الطيران في القريب العاجل.

وعزا سوكولوف ذلك لوجود ملاحظات يتوجب إزالتها متعلقة بأنظمة البصمة البيومترية ونظام مراقبة الفيديو وغيرها من الجوانب، وذلك لتأمين سلامة الركاب بشكل كامل، مؤكدًا أن الجانبين الروسى والمصرى يعملان علي إزالة هذه الملاحظات.

وقال رئيس الاتحاد المصرى للسياحة كريم محسن إن هناك تحسناً خاصة فى مجال السياحة الثقافية فى القاهرة والأقصر وأسوان، مؤكداً أن هناك زيادة فى  الحجوزات بين أكتوبر 2016 ويناير 2017 أكثر من العام الماضى، وأشار الموقع الأمريكى إلى أنه فى يونيه عام 2015، نجحت قوات الأمن المصرية فى تفادى مجزرة للسياح فى معبد الأقصر بأعجوبة، عندما اعترضت المهاجمين المسلحين ببنادق ومتفجرات قبل أن تبدأ هجومها. وتأكيداً على الزيادة فى عدد السياح، قال تامر الشاعر نائب رئيس شركة سياحة «بلو سكاى» ان عدد الحجوزات فى شركته إلى مصر تضاعف 4 أو 5 مرات مقارنة بالعام  الماضى.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل