المحتوى الرئيسى

المعارضة تطالب بإسقاط المساعدات جوا بحمص

02/21 19:02

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها فشلت في إيصال قافلة مساعدات لحي الوعر المحاصر في حمص بسبب المعارك، بينما ذكرت المعارضة السورية أن قافلة مساعدات تعرضت أمس الاثنين للخطف والنهب من قبل مليشيات مؤيدة للنظام وطالبت بإسقاط المساعدات جوا.

وقالت لجنة الصليب الأحمر إنها فشلت في إيصال قافلة مساعدات كانت بالشراكة مع الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري إلى حي الوعر، بسبب تصاعد القتال على الأرض، مضيفة أن خمسين ألف شخص في أشد الحاجة لهذه المساعدات المتضمنة غذاء وملابس شتوية وأدوية لعدم تلقيهم مساعدات منذ خمسة أشهر.

من جهته، قال الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية إن القافلة اضطرت أمس الاثنين للرجوع إثر قصف نفذه النظام، ثم اعترضتها في طريق عودتها مليشيات تدعى "قوات الرضا" تعمل تحت مظلة إيران والنظام السوري، حيث جرى اختطاف عدد من الشاحنات ونهب حمولتها.

وطالب الائتلاف الوطني الأمم المتحدة بالتحرك الفوري لإسقاط المساعدات الإنسانية جوا إلى جميع المناطق المحاصرة، وعدم انتظار أي تنسيق أو تعاون من قبل النظام الذي يستمر في منع وعرقلة دخول المساعدات، بالتوازي مع خرقه المستمر للاتفاقات والهدن.​

وفي وقت سابق اليوم، قالت مصادر للجزيرة إن قوات النظام ومليشيات حزب الله اللبناني قامت بمصادرة نصف القافلة، واعتدت بالضرب على سائقي الشاحنات مما تسبب بدخولهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل