المحتوى الرئيسى

بالصور.. الذكرى الـ5 لتنصيب هادي.. قرارات رئاسية واحتفالات للشرعية

02/21 18:47

جانب من الاحتفالات بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

فيما تحتفل مدن يمنية بالذكرى الـ5 لانتخابه رئيساً توافقياً لليمن، وجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، بحزمة من القرارات المهمة، وجاء ذلك خلال اجتماع حضره رئيس الحكومة ووزير الداخلية وقيادات عسكرية وأمنية في محافظة عدن جنوب اليمن

وقال مراسلنا في عدن، إن الرئيس عبد ربه منصور هادي، عقد اليوم اجتماعاً بعدد من القيادات العسكرية بحضور رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب وحضره قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن والقيادات العملياتية. 

وأشارت مصادر إعلامية، إلى أن هادي شدد على أهمية البناء المؤسسي والنوعي للمؤسسة العسكرية والشباب المقاوم المنضوي في إطارها، كما وجه بفتح معسكرات جديدة واستيعاب مجندين جدد، وسرعة تدشين العمل في الكلية العسكرية وكلية الشرطة واستقبال المؤهلين من حملة الشهادات الجامعية كمرحلة أولى. 

 وأمر الرئيس هادي بإعادة تأهيل المستجدين من مختلف الوحدات في معسكري العند التدريبي وراس عباس وتجهيز عدد من المعسكرات وتوفير جميع احتياجاتها ومستلزماتها.

كما ثمّن هادي تضحيات الجيش الوطني والمقاومة وبسالتها في دحر المليشيا الانقلابية، مؤكداً أنه سيتم ملاحقتها إلى أوكارها للعبور بالشعب إلى آفاق السلام والاستقرار والبناء الذي يستحقه، على حد قوله. 

جاء هذا الاجتماع بالتزامن مع احتفالات عمت عدداً من المحافظات اليمنية، بمناسبة تربع هادي على رأس هرم السلطة أهمها: عدن ومأرب وتعز. 

وشهدت مدينة عدن جنوب اليمن، اليوم الثلاثاء، مسيرات جابت شوارع المدينة دعماً للرئيس هادي، وقال مراسل بوابة العين الإخبارية، إن العشرات من اليمنيين جابوا مدينة عدن، العاصمة المؤقتة دعماً لهادي ومن ثم تجمعوا في ساحة العروض، ورفعوا صوراً، تزامناً مع الذكرى الـ5 لتنصيبه رئيساً لليمن في انتخابات رئاسية كانت لمرشح واحد في العام 2012.  

كما شهدت مدينة مأرب شرق اليمن مهرجاناً خطابياً فنياً نظمته السلطة المحلية بالمدينة، حضره العديد من مسؤولي الدولة وقيادات الاحزاب والتنظيمات السياسية. 

وأفاد مراسل بوابة العين الاخبارية بمأرب، أن حفلاً فنياً خطابياً جماهيرياً نظمته السلطة المحلية بالمحافظة بحضور نائب رئيس الوزراء عبدالعزيز جباري وقيادات عسكرية وأمنية وعدد من مسؤولي الدولة وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية. 

كما شهدت مدينة تعز جنوب غرب اليمن مهرجاناً خطابياً فنياً، بحضور ممثلين عن السلطة المحلية وقيادات عسكرية ومدنية وجمع كبير من المواطنين. 

وكان مراسل "بوابة العين الإخبارية" في مأرب أفاد بأن المليشيات حاولت استهداف الحفل بصاروخ كاتيوشا وحط داخل سور مبنى محافظة مأرب على بعد أقل من نصف كيلو متر من قاعة الحفل بعد انتهائه بساعة. 

وأشار مراسلنا إلى أنه لا وجود لأية إصابات لوقوعه في مكان خالي بمنطقة رملية.

وتأتي الذكرى الـ5 في الوقت الذي تشهد فيه البلاد معارك طاحنة بين القوات الحكومية والمقاومة الشعبية بإسناد من التحالف العربي وبين مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية من جهة أخرى. 

ويرى اليمنيون أن انتخاب هادي وضع أول خطوة نحو إنهاء مشاريع التمديد والتوريث العائلية، وهي أحد الأهداف التي قامت على إثرها ثورة فبراير/شباط. 

وبعد أن اتفق اليمنيون بمختلف توجهاتهم عبر الحوار الوطني، واضعين حلولاً لمختلف القضايا العالقة، وأعدوا دستوراً جديداً للبلاد بما يتوافق مع الدولة الحديثة، انقلبت مليشيات صالح والحوثي وسيطرت على مؤسسات الدولة، فلم يجد الأشقاء بُداً من مساندة اليمنيين عبر إعادة الشرعية لليمن كضامن رئيسي لاستقرار المنطقة، خصوصاً بعد سيطرة المليشيات على تفاصيل القرار، وهي التي تدين لإيران، الماثلة تجاربها التدميرية في العراق وسوريا ولبنان. 

ولم تكن "عاصفة الحزم" سوى البداية، وها هو الشعب اليمني يخوض حربه مع الانقلابيين بمساندة الأشقاء، لإعادة مكاسب ثورة فبراير، والمتمثلة بإنهاء حكم العصابات، وتثبيت التداول السلمي للسلطة. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل