المحتوى الرئيسى

علي الدين هلال يفتتح مناظرة «هى وهو» بالتحرير لاونج جوته غدًا

02/21 18:32

يفتتح "التحرير لاونج جوته"، غدًا الأربعاء، نادي مناظرة تحت عنوان "هي وهو"، بمشاركة نخبة من الشخصيات العامة المصرية والالمانية والاوروبية، على رأسهم الدكتور على الدين هلال استاذ العلوم السياسية ووزير الشباب الاسبق، الذي سيلقي كلمة الافتتاح بالمناظرة.

ويعتبر نادى مناظرة "هو وهى" برنامج مناظرات يهدف إلى تعزيز قدرات التفكير النقدي في القضايا الخاصة بالنوع، ويركز هذا البرنامج على تفنيد الخطاب الثقافى الموجه للجنسين، ويتطلب من المشاركين البحث والدفاع عن موقف سواء كانوا يدعمونه أم لا.

كما يهدف النادى الى تمكين الشباب من الجنسين من مهارات المناقشة, وتفنيد الحجج بشكل علمى بنًاء ينمى التفكير النقدى، فضلا عن كونه مساحة حرة تتيح للشباب المشارك الانخراط في النقاش النقدي والعقلاني عقب الحصول على تدريب عن مهارات المناظرة.

ويتضمن حفل افتتاح "هى وهو" عقد مناظرة لشباب جامعة عين شمس بعنوان "الفصل بين الجنسين لا يحمى الاخلاق" والنادى يعتبر مبادرة تنفذ بالتعاون بين التحرير لونج جوته ومؤسسة سالمة لتنمية النساء بدات عام 2016 وتمتد هذا العام لبناء فرق مناظرات مع تسع جامعات مصرية.

"التحرير لاونج جوته" هو أحد مشروعات المركز الثقافي الألماني بالقاهرة يساعد الشباب على اكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم الإبداعية للمشاركة في التغيير للأفضل، وذلك عبر تنظيم فعاليات متنوعة في مختلف المجالات، إلى جانب ذلك يدعم التحرير لاونج جوته مبادرات الشباب وأنشطة الطلاب الجادة التي تسعى أن يكون لها دور إيجابي وفعال في المجتمع.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل