المحتوى الرئيسى

26 فبراير.. انطلاق مؤتمر مكافحة الفساد بالجامعات من منظور الطلاب في بني سويف

02/21 18:29

أعلن الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، تنظيم مؤتمر مكافحة الفساد بالجامعات من منظور طلابي في إطار المبادرة الوطنية لتدعيم مكافحة الفساد،  تحت شعار "معًا ضد الفساد"، المقرر انعقاده في 26 من فبراير الجاري.

وأكد رئيس جامعة بني سويف، خلال تصريحات صحفية، اليوم، أن المؤتمر يعقد بمشاركة العديد من الجهات الرقابية ويهدف إلى التعرف على المهارات والمعارف اللازمة في مجال تعزيز الشفافية، وحماية النزاهة بما يخدم الأهداف القومية والاستراتيجية لمكافحة الفساد، كما يسعى إلى الجمع بين الأطر النظرية في التعرف على أسباب ونتائج الفساد من ناحية، والاستراتيجيات الواقعية لمكافحة الفساد ومعالجة آثاره السلبية من منظور طلابي، من ناحية أخرى.

وأضاف "لطفي"، أن الجامعة حرصت على أن يكون المؤتمر من منظور طلابي إيمانًا منها بأهمية دور قطاع الشباب في تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد، ووضع الشباب على سلم أولويات الأجندة الوطنية، الذي بات واضحًا في جميع الخطابات والأوراق النقاشية الرئاسية، مبينًا أن دور الشباب لا يقتصر على التخطيط فقط، بل لهم دور رقابي أيضًا.

وأوضح أن محاور المؤتمر ستدور حول صور الفساد في الجامعات ودور الطلاب في مكافحة الفساد وأطر العمل وآليات الدولة في مكافحة الفساد، إضافة إلى دور الإعلام في مكافحته، كما يناقش المؤتمر، الفساد وتأثيره على النمو الاقتصادي والاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل