المحتوى الرئيسى

سفير المكسيك: كافحنا الهجرة غير الشرعية بثلاثة دولارات

02/21 17:47

ابتكرت المكسيك مبادرة أسمتها ( 3 في 1) ضمن جهودها لمحاربة الهجرة غير الشرعية في أعقاب أحداث 11 سبتمبر التي صعبت إجراءات الدخول الشرعي للمواطنين المكسيك إلى الولايات المتحدة. 

وأوضح جوزا اوكتافيو سفير المكسيك بالقاهرة "تعتمد المبادرة على تشجيع المكسيكيين في الخارج على التبرع لتطوير مدنهم الأصلية في المكسيك .. ونظير كل دولار يتبرع به المواطنون في الخارج تضيف الحكومة دولارا آخر ويتبرع المجتمع المدني بدولار ثالث.. هذه المبادرة أاطلقت أكثر من 2000 برنامج تنمية دعمتها أموال المغتربين بنسبة 27%".

وقال اوكتافيو خلال لقاء مع نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع 23 سفيرا من مختلف دول العالم، إن ظاهرة الهجرة من المكسيك بدأت في السبعينات وازدادت حدتها عند حدوث الأزمة الإقتصادية المتفاقمة في الثمانينات والتسعينات.

وتابع :"97%‏ من المكسيكيين المغتربين يعيشون بالولايات المتحدة الإمريكية، وعندما وقعت تفجيرات 11 سبتمبر 2001، أصبحت سياسات الهجرة داخل أمريكا أصعب، وأصبح عبور الحدود الإمريكية المكسيكية أمر فى غاية الصعوبة، فما كان من المكسيكيين المقيميين بالولايات المتحدة الامريكية إلا البقاء بها وانفصلوا عن عائلاتهم بالمكسيك".

وأشار إلى أن المكسيك تملك 12 مليون مغترب وتعمل على ربطهم بأسرهم في الداخل.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل