المحتوى الرئيسى

التخلص من دهون الظهر بالتمارين واليوجا بالصور والخطوات

02/21 16:44

يؤثر ظهور دهون الظهر على المظهر الرشيق للنساء، فظهور أماكن مترهلة في جسم المرأة تجعله يبدو وكأن الجسم ممتلئاً عن حجمه الطبيعي، وتؤثر دهون الظهر غالبا على ثقة المرأة بنفسها؛ لهذا جميع النساء ترِدن معرفة طرق التخلص من دهون الظهر بالتمارين والخطوات، ولكن تعرفوا أولا على أسباب ظهور هذه الدهون.

تتراكم الدهون عند بعض النساء في منطقة الظهر، ويكون هذا بسبب بعض العادات التي تؤثر بالسلب على زيادة الدهون في الظهر، ومنها عادات خاطئة تتمثل في شراء حمالة الصدر أو في العادات اليومية غير الصحيحة، تخلي عن هذه العادات فوراً للحصول على ظهر مشدود ورشيق.

اقرئي أيضاً: كيفية اختيار النوع الصحي من حمالة الصدر لمظهر ملائم

اقرئي أيضاً: بالفيديو..هل نزع حمالة الصدر قبل النوم صحي؟

ترتبط الدهون بزيادة الوزن، لهذا فإن الدهون تترسب في مناطق الجسم المختلفة، وعمل حمية غذائية تناسبك للتخلص من الدهون الزائدة، وبإمكانك القيام بالتالي :

اقرئي أيضاً: أفضل طرق التخسيس من دون رجيم تساعدك على إنقاص الوزن

إن تقدم العمر لن يمنع من ظهور الجلد بمظهر مترهل خصوصاً وإن كنتِ لم تمارسي الرياضة من قبل، فالرياضة تساعد جسمك على التخلص من دهون الظهر وشكل الجسم يبدو أفضل ومشدود، حتى بعد تقدم العمر.

الرياضة تساعد على رفع عملية التمثيل الغذائي في الجسم، مما يجعل جسمك يحرق بسرعة الدهون والسعرات الحرارية، لهذا قومي بحرق الدهون في جسمك بعمل التمارين الرياضية، ولا تجلسي لفترات طويلة حتى وإن كنتِ في العمل بل خذي وقت للراحة بين كل ساعة وقومي بتحريك جسمك ولو بالمشي في الطرقات.

القيام بهذه التمارين تساعدك بشكل كبير على التخلص من دهون الظهر، عليكِ الانتظام في أدائها كل يوم لمدة 5 مرات للتمرين الواحد في البداية، بعد هذا قومي بزيادة عدد المرات تدريجياً، كل أسبوع 5 مرات عن الأسبوع السابق، لا تتعجلي النتيجة، فمع اتباع نظام غذائي وارتداء الملابس الصحيحة، ستقدرين على التخلص من دهون الظهر.

هذه التمارين تفيد في النحت الرباعي لعضلات الظهر والجانبين والذراعين، قفي باستقامة واجعلي جسمك كله مشدوداً، في التمرين استعيني بأثقال خفيفة لمساعدتك على حرق الدهون، اثني ركبتيكِ وانزلي بجزعك ببطء وعدلي وضعية يدك، بحيث يكون كف اليد في الأمام موجهاً للثُقل، وقومي برفع الثقل لأسفل الذقن ويصل إلى الكتفين.

اقرئي أيضاً: فوائد تمارين الضغط وأوضاع تمارين الضغط

يمكنك شراء آلة التجديف أو الذهاب إلى الصالات الرياضية أو الانضمام إلى صفوف تعليم التجديف، لـ التخلص من دهون الظهر هذه الرياضة تساعدك كثيراً لأنك ستبذلين مجهود بدني في عضلات الكتف والذراعين والظهر، لهذا فالتجديف من الرياضات المفضلة لكِ.

هذا التمرين مهم للتخلص من الدهون في مناطق الظهر والذراعين، يمكنك في البداية حمل وزن خفيف من الدمبلز من 2 إلى 4 كيلوجرام، وبعدها قومي بزيادة الوزن لكل أسبوعين لتجنب الشد العضلي، قفي وجسمك مشدوداً، ثم انحني بجزعك للأمام بحيث يكون رأسك في المقدمة والظهر في نفس المستوى مع فرده، قومي بمسك ثقل في اليد اليمنى وحركي يدك من الخلف إلى الأمام وكأنك تقومين بالتجديف، بدلي بين الذراعين لتحصلي على أكبر فرص حرق الدهون وتجنب الشد العضلي.

ربما تستغربين من هذا، ولكن التمارين التي تنشط من عضلة القلب مثل السباحة تساعدك بشكل أكبر على القضاء على الدهون، وهذا لأنها تؤثر على انتظام دقات القلب في الجسم، وتنشط من الدورة الدموية في الجسم ، مما يرفع عندك عملية التمثيل الغذائي التي تساعد على حرق أكبر للدهون، فتستطيعين خسارة ما يقارب من 200 سعر حراري في يوم واحد.

اقرئي أيضاً: إنفوجرافيك| فوائد مذهلة للسباحة

هل تعرفين أن التمارين التي يتم ممارستها في أحواض السباحة في النوادي أو في المنازل تساعد على حرق الدهون ومنها تمارين زومبا أكوا واليوجا، والتي تساعدك على خسارة الوزن والتخلص من دهون الظهر والاسترخاء.

اقرئي أيضا: فوائد تمارين الزومبا لإنقاص الوزن وأنواعها بالصور

تساعدك تمارين اليوجا على التخلص من دهون الظهر والكثير من الفوائد الأخرى، مثل:

مارسي رياضة اليوجا للتخلص من زيادة الوزن في منطقة الظهر، والحصول على ظهر مشدوداً، يومياً من مدة 30 دقيقة ، ثم استمري حتى تصلي إلى ساعة يومياً، هذه التمارين تقلل من الشد العضلي وتخفف ألم التمارين العادية للتخلص من آلام الظهر، وهي:

قفي وجسمك مشدوداً ثم ارفعي ركبتك اليمنى إلى بطنك مع اقتراب الذراع الأيسر لها بحيث يتلامسان، بدلي بين الركبة والذراع في الجهة المقابلة لتجنب الشد العضلي.

هذه الوضعية مهمة جداً لـ التخلص من دهون الظهر ، قفي على السجادة واجعلي الساقين متقاربتين، ثم اثني الركبة اليمنى واجعليها في المقدمة ، واجعلي الساق اليسرى في الخلف مفرودة مع رفع اليدين، في هذا التمرين ستقومين بالضغط على الساق التي هي أمامك، وأبدلي بين الساقين لتجنب الشد العضلي.

قفي باستقامة مع مد الساق اليمنى للأمام واجعل الساق اليسرى للخلف مع رفع اليدين، وكأنك تقف في وضعية المحارب، ثم بدلي وضعي يدك اليسرى على القدم اليسرى، وضعي يدك اليمنى على الأرض مع ثني الجذع.

قفي والساق مشدود ثم قومي بفتح الساقين بحيث تكون الساقين مشدودتان وتصل إلى مستوى الكتف، قومي بإنزال ذراعك إلى القدم التي في اتجاهها، دائماً قومي بالتبديل بين الذراعين

هذا التمرين يعتمد على حركات القدمين، وهو يخلصك من دهون الجانبين والذراعين ومهم لـ التخلص من دهون الظهر ، كل ما عليكِ فعله هو تجهيز الأرضية، قومي بشد جسمك وأنتِ واقفة باستقامة، واجعلي الساقين متقاربتين جداً من بعضهما وقومي بالنزول على اليد اليمنى والانحناء على أحد الجانبين مرتكزة على ذراعك.

بعد القيام بهذه التمارين التي تساعدك كثيراً على الإحماء و التخلص من دهون الظهر أنتِ بحاجة إلى معرفة النصائح التي تساعدك بجانب التمارين.

اقرئي أيضاً: سلايدشو| أفضل أوضاع اليوجا

القيام بهذه الأمور يلزمه رجيم خاص أو حمية غذائية تتبعينها، لهذا تعرفي على التالي:

كما ذكرنا من قبل من المهم جدا أن تختاري حمالة الصدر المناسبة التي يمكنك ارتدائها في أي وقت ولا تضايقك، ويجب ألا يكون مقاسها أصغر أو أكبر ويكون مقاسها مناسب لكِ.

تناول طبق من الخضراوات والفواكه يومياً بكمية معتدلة مع الحرص على تناول جميع العناصر الغذائية الأخرى، يمكنك تناول وجبة غذائية ممتازة تحتوي على الخضروات والفواكه مثل التفاح والحبوب الكاملة مثل الأرز البني ودقيق الشوفان وخبز النخالة.

أن تمارسي الرياضة هذا أمر ممتاز، بإمكانك ممارسة الرياضة التي تساعدك على التخلص من دهون الظهر إلى جانب ممارسة رياضات بسيطة مثل المشي.

اقرئي أيضاً: فوائد الرياضة ومدى أهميتها؟

لا تشاهدي التليفزيون مع تناول الأطعمة في وقت العشاء، لأن هذا سيجعلك تكتسبين الكثير من وزنك، لأن الناس بطبعهم يميلون إلى تناول الكثير من الأطعمة عند مشاهدة التلفاز.

قومي بمضغ الطعام ببطء لأن هذا سيجعلك تأكلين أقل ويشعرك بالشبع ، وسد الشهية.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل