المحتوى الرئيسى

زيارة «ميسي» وراء اختناق الهرم وفيصل

02/21 21:51

عناصر «فالكون» تؤمن النجم الأرجنتيني والداخلية تدفع بـ 220 ضابطا ومجندا 

تسببت زيارة النجم الأرجنتيني العالمي ليونيل ميسي، لاعب نادي برشلونة الإسباني، في عزل منطقة الهرم بشكل كامل عن الجيزة.. حيث فرضت قوات الأمن طوقاً أمنياً خلال الزيارة، تسبب في حالة من الاختناق المروري والتكدس، بشارعي الهرم وفيصل.

حالة من الاستنفار الأمني قامت بها وزارة الداخلية، ومديرية أمن الجيزة لتأمين زيارة "ميسي" إلى الأهرامات، والتي تأتي في إطار حملة علاج فيروس سي، "تور أند كيور"، وقامت قوات الأمن بفرض إجراءات أمنية مشددة لخروج الزيارة بشكل يليق بمصر.

واستعانت وزارة الداخلية بالتنسيق مع عناصر شركة فالكون، بقوة من الإدارة العامة لشرطة الحراسات الخاصة بوزارة الداخلية، لتأمين اللاعب منذ وصوله إلى مطار القاهرة، وحتى وصوله إلى منطقة الأهرامات، وسيظل اللاعب تحت حراسة قوات قوامها 220 ضابطًا ومجندًا بخلاف الحراس الشخصيين للاعب، إضافة إلى أفراد شركة فالكون، حتى رحيله عن مصر.

فيما انتشرت سيارات الأمن المركزي، بمحيط فندق "مينا هاوس" بنهاية شارع الأهرام، حيث محل إقامة اللاعب، بالتنسيق مع شركة فالكون التي اخترتها الشركة المنظمة لزيارة "ميسي" للقيام بعملية التأمين خلال الزيارة.

وأوضح مصدرأمني بمديرية أمن الجيزة، أن اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، يشرف على تطبيق خطة تأمين الزيارة، بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومباحث السياحة والآثار، وأنه تم رفع درجة الاستعداد بقطاع غرب الجيزة، والدفع بتشكيلات من الأمن المركزي بمحيط المنطقة الأثرية بقيادة اللواء إبراهيم الديب، مدير مباحث الجيزة، والعميد بهاء سالم، مفتش مباحث الهرم.

أهم أخبار أخبار الأهلي

Comments

عاجل