المحتوى الرئيسى

وزير التعليم يعد موظفي المراكز الاستكشافية دراسة شكواهم

02/21 16:14

وعد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منتدبي المراكز الاستكشافية دراسة شكواهم والرد عليهم خلال 10 أيام.

وكان منتدبو المراكز الاستكشافية، قد نظموا وقفة احتجاجية، أمس الاثنين، بديوان عام وزارة التربية والتعليم، لمطالبة الدكتور طارق شوقي، بإعادة النظر في قرار الدكتور الهلالي الشربيني وزير التعليم السابق، بإنهاء انتدابهم وإعادتهم إلى وظائفهم الأصلية.

وقالت رضا بحر إحدى المحتجين، والمتحدثة السابقة باسم المراكز الاستكشافية، إنهم علموا أن الدكتور طارق شوقي يستمع إلى الشكاوى، فجاءوا لإيضاح الأمر له، ومعرفة لماذا قرر الهلالي إنهاء ندبهم وإعادتهم إلى وظائفهم الأصلية بالمديريات؟

وكان الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم السابق، كان قد أصدر قرارًا بإنهاء ندب 82 من منتدبي المراكز الاستكشافية، وإعادتهم إلى وظائفهم الاصلية بالمدارس والإدارات التعليمية، في نوفمبر الماضي، معللًا ذلك بأن عدد الموظفين الأساسيين بالمراكز كاف مقارنة بالمهام المطلوبة، مضيفًا أن معظم المنتدبين من المعلمين ويمثلون زيادة لا يحتاجها العمل في الوقت الذي يوجد به عجز بالمدارس، كما ان المراكز الاستكشافية لم تحقق الانجازات المرجوة منها خلال الفترة الماضي.

وأضافت بحر، أن قرار الوزير جاء بعد أن قضى معظم المنتدبين بالمراكز الاستكشافية فترات تترواح بين 8 و17 سنة، وحصلوا على دورات تدريبية للعمل بالمراكز، وكيفوا حياتهم على ظروف العمل من حيث اختيار محل السكن وتكلفة المعيشة.

ولفتت إلى أنه عقب صدور قرار وزير التعليم السابق، وعودة كل منتدب إلى عمله الأصلي، أصبح الواقع مؤلم جدًا، وتشتت الموظفين بين المحافظات.

وتابعت، ما رد وزير التربية والتعليم إذا علم أن المدينة الاستكشافية ستغلق لأن المنوطين بالتعامل مع الطلاب جميعهم من المنتدبين الذين قرر الوزير السابق إعادتهم إلى وظائفهم الأصلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل