المحتوى الرئيسى

التضامن الاجتماعي توقف الترخيص لانشاء مؤسسات رعاية اجتماعية جديدة

02/21 15:37

أكد محمد عثمان، ممثل وزارة التضامن الاجتماعى، أن نسبة الإشغال بـ٤٧٢ مؤسسة لرعاية الأيتام وصل لـ ٦٧٪ لذا كان قررت الوزيرة عدم الترخيص لمؤسسات جديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المحالة للجنة خاصة بذوى الإعاقة.

وأضاف عثمان، أن الوزارة تقوم كل ٣ أشهر بتجديد ذلك القرار باستثناء بعض الحالات وفقا لمصلحة الأطفال، إضافة إلى تدريب ٢٨٠ إخصائي اجتماعي، وتخصيص ٤٠١ إخصائي لحالات التدخل السريع.

وفى هذا السياق، أشار عثمان إلى أن وحدات التدخل السريع تدخلت في حوالي ٤٠٠ حالة داخل مؤسسات اجتماعية ومنهم ٨٢ شكوى من دور أيتام بواسطة الخط الساخن، حيث أغلقت ١٨ دور منهم جزيئاً لرفع كفاءتهم و٥ حالات حل مجلس إدارة.

ولفت إلى أن الوزيرة خاطبت وزير الداخلية للتدخل في بعض دور أيتام ٦ أكتوبر، حيث أن المتواجدين فيها لم يعودوا أطفال بل تعدوا السن القانوني وقاموا بطرد موظفي الجمعيات واحتلوها.

من جانبه، طالب وكيل اللجنة النائب محمد أبو حامد بدمج أو إغلاق بعض دور الأيتام طالما أن نسبة الإشغال أصبحت تقل فيها.

تحفظ ممثل الحكومة على الطلب، مؤكدا أن دور الوزارة ليس الإغلاق للدور بل دعم من يحمل منها إيجابيات أو وضع ضوابط لعملها بشكل عام، والترخيص لمن تحاول منها الإلتزام بالقواعد الصحيحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل