المحتوى الرئيسى

أسامة هيكل: الدستور لم يطالب بإلغاء وزارة الإعلام وإعادتها سيكون خطأ

02/21 18:42

قال أسامة هيكل، وزير الإعلام الاسبق عضو مجلس النواب، إن الدستور لم يطالب بإلغاء وزارة الإعلام، وهذا المنصب بالمقام الأول هو سياسة دولة، مشيراً الى إن إلغاء وزارة الإعلام كان خطأ وإعادة المنصب مرة أخرى خطأ، لأنه سوف يعطي انطباعا أن المجالس الإعلامية الحالية تعمل تحت قيادة الوزير.

أضاف هيكل خلال محاضرته بندوة "الإعلام الحديث وحروب الجيل الرابع"، التى نظمتها جامعة كفر الشيخ، أن الإعلام ظل تقليديا إلى أن جاءت مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أصبحت المعلومات متاحة، والبعض استغل الإنترنت إيجابيا، فيما استغلته أغلب الدول العربية للمواقع الإباحية، محذراً طلاب الجامعة منه.

اوضح رئيس لجنة الإعلام والاثار بمجلس النواب ، انه إذا حدث وأعيد منصب وزير الإعلام مرة أخرى لا بد أن يكون الوزير لديه رؤية مختلفة، ولا يكون مقره مبنى اتحاد والتليفزيون ويتفرغ للمشكلات التافهة ، مؤكداً على انه كان لابد من دم الغاء وزارة الإعلام إلا عندما يتم تشكيل المجالس التي نص عليها الدستور كالهيئة الوطنية للصحافة، والمجلس الأعلى للإعلام.

كما حذر هيكل طلاب الجامعة، قائلا: "الهاتف المحمول جاسوس في جيوبنا، ويجب استخدامه بضوابط حفاظا على المعلومات، مؤكداً ان حروب الجيل الرابع أسقطت دول وكانوا يراد لمصر ذلك، إلا أنها وقفت صلبة، حيث وقع استخدام تلك الحروب فيما يسمى الربيع العربى".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل