المحتوى الرئيسى

«الرقابة الإدارية» تشن حملة على الصوامع و شون القمح استعدادا لموسم الحصاد

02/21 21:39

شنت هيئة الرقابة الإدارية اليوم الثلاثاء حملات على شون القمح والصوامع من خلال فروعها بعدد من المحافظات بهدف الوقوف على مدى جاهزيتها لتشوين القمح، في إطار الاستعداد لموسم الحصاد الذي يبدأ في أبريل المقبل.

وشملت حملات الرقابة الإدراية التى تمت اليوم، عددا من الشون والصوامع في محافظات الشرقية والسويس والأقصر حيث جرت حملات التفتيش للتأكد من مدى توافر الشروط العامة للتخزين والسعات التخزينية لها ، وتبين أن حالة العديد من هذه الشون جيدة ومستوفية لشروط التخزين، لكنه تبين كذلك وجود بعض السلبيات فى عدد من هذه الشون كسوء الحالة الإنشائية لأماكن التخزين أوانخفاض الأسوار المحيطة بها أو مرور خط تيار كهربائى أعلى منتصف الشونة أوعدم وجود خط إطفاء حريق آلي أوتهالك طفايات الحريق وعدم صلاحيتها، أو تراكم مياه أمام مخزن الشونة وسوء حالة النظافة بداخلها أو عدم إتباع تعليمات السلامة والصحة المهنية.

ومن المقرر أن تواصل حملات الرقابة الإدارية، التى يشارك فيها أيضا مفتشو التموين، جولاتها لعدة أيام لاستكمال فحص جميع شون القطاع العام والصوامع ومقار مطاحن الدقيق.

وكانت الحملة قد طلبت خلال قيامها بمهمتها اليوم فى محافظة السويس تنفيذ تجربة عملية للحماية المدنية داخل مطحن وأماكن تخزين الدقيق بمقر شركة مطاحن السويس، كما طلبت من مسئولي شركة المطاحن مخاطبة مديرية أمن المحافظة لإرسال ضباط الحماية المدنية لتدريب العاملين بالشركة على الإطفاء والتعامل مع معدات الإطفاء.

كما رصدت الحملة عدم قيام مسئولي الشركة بتطوير أحد ساحات تخزين القمح كما طلب منها العام الماضي خلال حملة للرقابة الإدارية على مقر الشركة.

Comments

عاجل