المحتوى الرئيسى

«ولاية ثانية وخسارة أولى.. والمنقذ.. وملك التعادلات».. ظواهر الجولة الـ19

02/21 15:16

أسدل الستار على الجولة التاسعة عشرة من الدوري الممتاز، أمس الإثنين، وذلك عقب انتهاء مباراة الزمالك وطلائع الجيش، بفوز الفارس الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت باستاد الدفاع الجوي، بقيادة تحكيمية للحكم محمد الصباحي.

وشهدت الجولة إقامة 8 مباريات من بينها 6 مباريات انتهت بالفوز ولقاءان بالتعادل الإيجابي، وتم تأجيل مباراة المصري البورسعيدي أمام النصر للتعدين، بسبب خوض المصري لقاء العودة أمام إيفاني أبواه النيجيري ضمن مباريات دور الـ64 التمهيدي من بطولة  كأس الكونفيدرالية الإفريقية، الذي فاز به المصري وصعد إلى دور الـ16 (1) لمواجهة دجوليبا المالي.

وحفلت الجولة بالغزارة التهديفية، حيث تم تسجيل 21 هدفًا في 8 مباريات فقط، وكانت مباراة سموحة والمقاصة الأعلى تهديفا بالتسجيل 7 مرات، كما أحرز 3 لاعبين ثنائية، وهم: (أيمن حفني لاعب الزمالك، وأحمد الشيخ لاعب المقاصة، وأحمد رؤوف لاعب سموحة).

وفيما يلي نستعرض 7 ظواهر خلال الجولة الـ19 من الدوري الممتاز:

تمكن الأهلي والزمالك من استعادة نغمة الانتصارات في الدوري، بعد أن تعادل الأول في الجولة الماضية أمام الإسماعيلي سلبًا، وخسر الثاني أمام الإنتاج الحربي (1-2).

وحقق الأهلي بقيادة مدربه حسام البدري، الفوز عقب تغلبه على المقاولون العرب، بهدفين نظيفين، ليرفع رصيده للنقطة 49 جمعها من (15 فوزا و4 تعادلات) ليعزز من موقعه في صدارة جدول الترتيب، في المقابل ظل المقاولون في المركز العاشر برصيد 24 نقطة. 

كما نجح محمد حلمي المدير الفني لنادي الزمالك في قيادة الفارس الأبيض للفوز على طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرفع أبناء ميت عقبة رصيدهم للنقطة الـ37 (جمعها من 11 فوزا و4 تعادلات وهزيمتين) ليخطف المركز الثالث من سموحة.

شهدت الجولة ظهورا رائعا ومميزا لعماد متعب، مهاجم الأهلي، على الرغم من مشاركته بديلا قبل نهاية مباراة فريقه أمام المقاولون بربع الساعة فقط، إلا أنه نجح في إحراز الهدف الأول للمارد الأحمر، ليكسر القناص متعب صاحب الـ34 عامًا صيامه عن التهديف الذي ظل لمدة 255 دقيقة.

كما حظيت الجولة بتألق غير عادي لأيمن حفني، لاعب نادي الزمالك، حيث تمكن اللاعب صاحب الـ31 عامًا، من تسجيل هدفين للفارس الأبيض في الدقيقتين الـ(18 - 29)، ليفك صيامه عن التهديف منذ لقاء النصر للتعدين في الجولة الثالثة من الدوري.

حقق حسن شحاتة، المدير الفني لفريق بتروجت، أول فوز له مع الفريق البترولي بعد تغلبه على الداخلية بهدف نظيف، ليرفع بتروجت رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس.

الجدير بالذكر أن شحاتة خاض مع الفريق البترولي قبل لقاء الداخلية لقاءين، (مباراة في كأس مصر وخسرها أمام مصر للمقاصة، ومباراة في الدوري وتعادل أمام وادي دجلة).

في أولى مبارياته مع الاتحاد السكندري بولايته الثانية، تلقى الإسباني خوان خوسيه ماكيدا، خسارته الأولى أمام وادي دجلة، ليرفع الفريق الدجلاوي رصيده للنقطة 25 (جمعها من 6 فوز و7 تعادلات و6 هزائم) ليأتي في المركز الثامن، بينما الاتحاد السكندري في المركز الـ11 برصيد 23 نقطة، جمعها من (6 فوز و5 تعادلات و8 هزائم).

وكان نادي الاتحاد السكندري قد أعلن تعيين ماكيدا مديرا فنيا للفريق لمدة عام ونصف العام، مع مساعده أنتوني مقابل 40 ألف دولار، خلفا لمختار مختار الذي تقدم باستقالته من تدريب زعيم الثغر بسبب الظروف الصعبة التي تواجهه وعدم حصوله على راتبه لمدة 5 أشهر.

انفرد أحمد الشيخ، لاعب مصر المقاصة المعار من الأهلي، بصدارة هدافي الدوري، بعد أن أحرز هدفين في مرمى سموحة، رفع بهما رصيده إلى 11 هدفًا، ليوسع الفارق إلى هدفين مع زميله السابق في الفريق الفيومي نانا بوكو، الذي انتقل إلى الشباب الإماراتي على سبيل الإعارة.

ويأتي كابونجو كاسونجو، مهاجم الاتحاد السكندري، في المركز الثالث برصيد 8 أهداف، بينما يتقاسم 4 لاعبين المركز الرابع، ولكل منهم 7 أهداف، وهم (حسام باولو، مهاجم الزمالك - وحسام حسن، لاعب سموحة - وأحمد جمعة، مهاجم المصري - ومؤمن زكريا، لاعب الأهلي).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل