المحتوى الرئيسى

تفاصيل أول اجتماع رسمي لمحافظ الدقهلية: "مش عايز هدايا أو عطايا"

02/21 14:05

تفاصيل أول اجتماع رسمي لمحافظ الدقهلية: "مش عايز هدايا أو عطايا"

أكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية الجديد، في أول اجتماع رسمي له بالجهاز التنفيذي أن قبول الهدايا أيا كانت أشكالها أو أنواعها مرفوض تماما ودخولها مكتبي ممنوع ونفس الحال لكل أعضاء الجهاز التنفيذي، قائلا: "إن مصر الجديدة سوف تتغير للأفضل بتحسين صورة المحليات أمام الناس وقضاء مصالحهم وخدماتهم بدون أي هدايا أو عطايا".

وأضاف المحافظ أنني اكتشفت وجود أزمة كبري في المخططات والأحوزة العمرانية بمدن وقري المحافظة منذ أكثر من 20 سنة وحتى الآن، وهذا أمر غير مقبول علي الإطلاق، ولابد من تصحيح المسار في هذا الملف لإعادة إصلاح الأحوال للتيسير علي الناس، والحد من المباني المخالفة.

وأشار أن حالة المصارف داخل الكتلة السكنية في حالة يرثي لها، وقد التقطت عدة صور خلال جولاتي الميدانية وأرسلتها لوزير الري لاتخاذ الإجراءات حيالها.

وحذر المحافظ، رؤساء المصالح والمدن والقري والأحياء من التخاذل في مواجهة التعديات على الاراضي الزراعية وأملاك الدولة والنيل مؤكدا ان، التعديات خط احمر ولن يتم رحمة المتقاعس في هذا الأمر مطالبا كل المسئولين بحصر أصول الدولة غير المستغلة باي طريقة كانت.

وقال إن أي تقاعس في مواجهة التعدي على أي أرض أملاك الدولة سيواجه بإجراءات صارمة، وسيتحمل أي مسئول حتى لو كان رئيس المركز او المدينة التبعات وسيتم الإطاحة بالمتقاعسين.

ووجه المحافظ على ضرورة العمل بأفكار خارج الصندوق لمواجهة المشكلات التي تواجه المواطن وحلها مع الأهالي بهدف إشاعة الرضا بين المواطنين ووضع حلول غير تقليدية لمشاكل القمامة والتلوث وتوفير السلع والنظافة.

وكلف المحافظ رؤساء القري والمدن والمراكز بالمرور على الوحدات الصحية والمستشفيات كل في نطاق عمله ومتابعتها مرتين يوميا صباحا ومساءً، والتأكد من جاهزيتها وتقديم الخدمة للمواطن، وفي حالة اكتشاف أي مشاكل من نقص تجهيزات او أدوية يتم التدخل فورا وحلها دون التأثير على الخدمة على أن يوافي المحافظ ورؤساء المدن بتقرير يومي في هذا الشأن.

وتعجب المحافظ من سوء حالة الطرق بالمحافظة وخاصة في حالة هطول الأمطار موجها بضرورة التحرك فورا في هذه الحالات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل