المحتوى الرئيسى

بالفيديو..«فتح»: نعول على «السيسي» في إقناع «ترامب» بحل الدولتين

02/21 22:32

قال القيادي بحركة فتح الفلسطينية، محمد الحوراني، إن الفلسطينيين يعولون على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، المرتقبة إلى واشنطن؛ لإقناع الإدارة الأمريكية الحالية، بقيادة دونالد ترامب، بأن الحل الوحيد والعادل للقضية الفلسطينية، هو حل الدولتين.

وأضاف «الحوراني»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن تصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حول القضية الفلسطينية، سببت قلقًا لدى الفلسطينيين، مطالبًا بتنسيق الموقف العربي؛ للوقوف أمام «الهجمة» التي تشنها إسرائيل على القضية الفلسطينية.

وأوضح أن موقف الإدارة الامريكية يشهد تراجعًا بعد تعرضها لضغوط عربية ودولية، مؤكدًا أن زيارة العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، إلى مصر من شأنها أن تعمل على تنسيق الموقف العربي؛ لتأكيد أن الحل العادل للقضية الفلسطينين هو منح الشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولته على حدود عام 1967.

وأكد أن مفتاح تحقيق الهدوء في المنطقة العربية «الملتهبة»، هو ضمان حقوق الشعب الفلسطيني، ومنحه الحل في إقامة دولته، مشيرًا إلى ضرورة إدراك الإدارة الأمريكية أن موقفها المساند لإسرائيل على حساب الفلسطينيين، من شأنه أن يزيد التوتر في المنطقة.

وأشار إلى اعتزام السلطة الفلسطينية التوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية لمقاضاة إسرائيل بسبب إقامتها للمستوطنات، مؤكدًا أن القانون الدولي يشير إلى عدم قانونية الاستيطان مهما تقادم عليه الزمن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل