المحتوى الرئيسى

محافظ أسيوط: مساعدة صغار المربين لمواجهة الحمى القلاعية وانفلونزا الطيور | أسايطة

02/21 13:11

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » محافظ أسيوط: مساعدة صغار المربين لمواجهة الحمى القلاعية وانفلونزا الطيور

قال المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، إنه جار تنفيذ خطة لمساعدة صغار المربيين بقطاعى الدواجن والثروة الحيوانية، تحت إشراف المتخصصين من أطباء مديرية الطب البيطرى وجامعة أسيوط، لمواجهة الأمراض وتقديم الأدوية واللقاحات اللازمة لمواجهة أمراض الحمى القلاعية وانفلونزا الطيور لهم، بالإضافة إلى حملات التوعية وكيفية التعامل مع الحيوانات المصابة وإجراءات منع انتقال العدوى.

وناشد الدسوقي- تصريحات صحفية له اليوم – المواطنين والمربيين بقرى ومراكز المحافظة التعاون مع فرق التحصين من الأمراض نظرا لخطورة الإصابة بالأمراض الفيروسية وصعوبة علاجها.

وأشار الدكتور صلاح الدين محمد، مدير مديرية الطب البيطرى بأسيوط، إلى أن مرض الحمى القلاعية هو مرض فيروسى يصيب الحيوانات مشقوقة الأظافر مثل الأبقار والأغنام والماعز والغزلان والجاموس، وأيضا الحيوانات ذات الخف كالجمال والأفيال، أما الخيول فلديها مناعة ضد هذا المرض، منوها بأن تحصينات الحيوانات باللقاح هو أفضل وسيلة لضمان عدم إصابة الحيوانات بالفيروس.

وعن حملات التحصين أكد مدير مديرية الطب البيطرى أن تحصين الحيوانات مستمر بصفة يومية بقرى ومراكز المحافظة، مشيرا إلى أن حملة اليوم الواحد تسفر عن تحصين ألف حيوان من أبقار وجاموس وأغنام وماعز يوميا باستخدام لقاحات وزارة الزراعة وعهد الأمصال واللقاحات تحت إشراف إدارة الطب الوقائى بالمديرية والأطباء المتخصيين.

وشدد عبدالجليل على ضرورة جودة وكفاءة اللقاحات التي تستخدم فى التحصين من خلال القوافل المتنقلة وفرق المسح الشامل ووحدات الطب البيطرى المنتشرة بالقرى والمراكز وفاعليتها فى التحصين، مشيرا إلى ـهمية عمل مسح مستمر ومتابعة للحيوانات التى تم تحصينها للتأكد من فاعلية تلك اللقاحات وضمان سلامتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل