المحتوى الرئيسى

وزيرة الهجرة تلتقي عدد من سفراء دول العالم لتبادل الخبرات لخدمة المواطنين بالخارج

02/21 14:35

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الجاليات المصرية والمغتربين بالخارج، لهم دور كبير في المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مصر، والتي تساهم في إثراء مجتمعنا في ذلك من نواح كثيرة من خلال الموارد البشرية والمالية والاجتماعية.

وأضافت مكرم، خلال لقائها الذي عقد الثلاثاء، مع عدد من السفراء لعدد من الدول، في أحد فنادق القاهرة، أن مصر تعتبر واحدة من أعلى البلدان متلقية للتحويلات المالية في العالم من المهاجرين، مؤكدة أن هناك حاجة إلى تعزيز التحويلات واستخدام المدخرات للاستثمارات عن طريق الاقتصاد المحلي وتوليد فرص كسب العيش، والتي بدروها سوف تسهم في منع الهجرة غير الشرعية للشباب.

وأشارت إلى أنه منذ عام ونصف تم إنشاء وزارة الهجرة لهدفين رئيسين توفير الخدمات، والرعاية للفئات المهاجرة، وتسخير إمكانات القوة المهاجرة للتنمية بالداخل، ومنذ ذلك الحين اتخذنا خطوات هامة نحو تحقيق تلك الولاية إضافة إلى الزيارات الميدانية للمصرين بالخارج.

ولفتت إلى أنه تم إطلاق عدد من المبادرات بينها مبادرة شهادة بلادي الدولارية، وأولادك سندك يا مصر ومساهمة من التطباء المقيمين في الخارج لمساعدة المصريين المحتاجية لعناية طبية إضافة إلى فريق دعم الحلم النووي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل