المحتوى الرئيسى

رياض محرز.. محارب من الصحراء إلى أرض الثعالب

02/21 12:46

يحتفل اليوم، الثلاثاء، النجم الجزائري رياض محرز لاعب منتخب الجزائر وليستر سيتي الإنجليزي بعيد ميلاده الـ26، إذ ولد في 21/2/1991.

ولد رياض في مدينة سارسيل الفرنسية في باريس وينتسب إلى قبائل بني سنوس بولاية تلمسان"الجزائر" ، وتوفي والده"أحمد" وهو في عمر الـ15، ليترك محارب جزائري يلوح في أفق نهار باريس.

"ستاد مصر العربية" يسلط الضوء على أبرز لقطات في حياة ثعلب ليستر سيتي:

وبدأ كلاعب شاب في فريق المدينة سارسيل ولاعب كمحترف في 2009 من خلال نادي كويمبيريوس في بطولة الهواة الفرنسية، وزامل حينها ماتيس بوجبا الشقيق الأكبر لبول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد الحالي، ومضى هناك موسمًا واحدًا وانتقل بعدها إلى نادي لوهافر الذي يلعب في الدرجة الثانية.

ولعب محرز في الفريق الثاني عامين ورفض حينها عروضًا من باريس سان جيرمان ومارسيليا، وقرر البقاء مع لوهفر وبعدها لعب مع الفريق الأول حتى عام 2014 وأحرز 30 هدفًا خلال مشاركته في الفريق الأول والثاني.

ليستر سيتي.. اللقب وإنجازات شخصية

لم يسمع اللاعب حينها عن ليستر سيتي، الذي كان يلعب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي،وجاءت المفاجأة عندما حضر مندوب ليستر"ستيف وولش" إلى فرنسا لجلب لاعب من لوهفر، ولم يكن محرز تحت أنظارهم ولكن كانت المفاجأة عندما أعجب بالموهبة الجزائرية.

وبالفعل تعاقد النادي الإنجليزي معه لمدة ثلاث سنوات ونصف بصفقة وصلت لـ350 ألف جنيه إسترليني، وسط اعتراض كبير من عائلته على الانتقال إلى إنجلترا، وكان يرون أنه أنسب للعب في إسبانيا..

وفي موسم 2014 لعب الدولي الجزائري 30 مباراة في دوري الدرجة الأولى، وأحرز 4 أهداف وصنع 3 آخرين.

وصعد مع الفريق للبريميرليج في موسم2015، حيث كانت انطلاقة ولا أورع للاعب، حيث أحرز أربعة أهداف في أول أربعة مباريات، وحصل على أفضل لاعب في الشهر حينها، الأمر الذي جعل المدير الفني للفريق الجديد كلاوديو رانييري يشيد به هو والمهاجم جيمي فاردي.

لحسن حظ اللاعب فلت ليستر بأعجوبة من الهبوط مجددًا إلى دوري الدرجة الأولى، واستمر في الدوري الإنجليزي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل