المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. لوبان ترفض ارتداء الحجاب في لبنان

02/21 12:32

ذكرت صحيفة لوفيجارو الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أن مرشحة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف "مارين لوبان"، ألغت اجتماعها المقرر صباح اليوم مع مفتي لبنان الشيخ "عبد اللطيف فايز دريان"، وذلك لامتناعها عن ارتداء الحجاب أثناء الاجتماع. 

وأضافت الصحيفة أنه تم إبلاغ فريق لوبان بضرورة ارتداء الحجاب من قبل اللجنة الصحفية التابعة للمفتي منذ فترة طويلة، الأمر الذي لا يعطي أية مبررات لإلغاء الاجتماع قبل انعقاده بقليل.

وكانت لوبان وصلت لبنان في زيارة رسمية التقت خلالها بالرئيس اللبناني ميشيل عون الذي استقبلها في قصر عبدا، ثم رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، في زيارة اعتبرتها الصحف الفرنسية محاولة من مرشحة اليمين المتطرف التواجد في الشرق الأوسط ولا سيما في لبنان حيث قضيتا سوريا وفلسطين الشائكتين.

وصرحت لوبان "أعلى سلطة سنية في العالم (شيخ الأزهر) لم يشترط هذا، لذلك ليس لدي أي سبب لارتدائه ... ولكن لا يهم، أنأ أكن كل الاحترام للمفتي ولكنني لن أرتدي الحجاب".

وأوضحت دار الفتوى اللبنانية أن قادتها فوجئوا برفض الضيفة الفرنسية الامتثال لهذه البروتوكولات المعروفة، معربةً عن أسفها لهذا السلوك "غير اللائق".

وتمثل لوبان الفكر اليميني المتطرف في فرنسا، واشتهرت بآراءها المعادية للمهاجرين والعرب والمسلمين، ولم يكن إصرارها الاجتماع مع مفتي لبنان دون حجاب هي الأولى ضمن الاجتماعات مع رجال الدين الإسلامي، فقد سبق واجتمعت مع شيخ الأزهر أحمد الطيب دون حجاب أيضًا، حيث أعرب الأخير عن اختلافه مع لوبان في معظم الأفكار والتصورات.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل