المحتوى الرئيسى

مباحثات مصرية- بريطانية للتعاون في مشروعات كثيفة العمالة ومجال التعليم

02/21 12:08

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي والاستثمار أن  الحكومة المصرية تهتم بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مختلف محافظات مصر، بما يسمح بتوفير فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة.

جاء ذلك خلال لقائها مع السفير جون كاسن، سفير المملكة المتحدة لدى القاهرة، وذلك بمقر الوزارة بالهيئة العامة للاستثمار.

واستهلت الوزيرة، اللقاء بالترحيب بالسفير البريطانى، مؤكدة حرصها على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتنموية والاستثمارية بين البلدين.

وقدم السفير البريطانى، التهنئة للوزيرة على توليها وزارة الاستثمار بجانب التعاون الدولى، مؤكدا حرص بلاده على زيادة استثماراتها فى مصر خلال الفترة المقبلة، موضحا أن هذا العام سيثبت التزام المملكة المتحدة بتعميق التعاون والمساعدة في دعم جهود النمو الاقتصادي في مصر عن طريق زيادة الاستثمارات البريطانية والتى وصلت إلى 30 مليار دولار فى الفترة من 2011 وحتى الآن، كما زارت مؤخرا 3 بعثات من رجال الاعمال وشركات بريطانية ترغب فى الاستثمار فى مصر فى عدد من القطاعات.

وأشارت الوزيرة، إلى ترحيب الحكومة بالمستثمرين البريطانيين فى مصر، مؤكدة على السياسة المنفتحة التي تتبناها الحكومة لتشجيع الاستثمار وما تقوم به من جهود من أجل توفير مناخ جاذب له وتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين، مشيرة إلى ما تتمتع به مصر من مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات.

وأشار السفير البريطانى إلى الدعم الحالى المقدم من الحكومة البريطانية لمصر من خلال برنامج الشراكة البريطانية، ويتم من خلاله تمويل عدد من المشروعات التي تهدف إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل