المحتوى الرئيسى

غدًا.. «الدستور» و«العيش والحرية» يعقدان مؤتمرا لأسرة قتيل العطارين للحديث عن قصة القبض عليه واتهام ضابط بتعذيبه

02/21 12:01

يعقد حزب الدستور وحزب العيش والحرية، غدًا الأربعاء، مؤتمرا لأسرة الشاب محمود شحاتة، القتيل الذي تتهم أسرته قسم العطارين بتعذيبه وقتله، وذلك في تمام الساعة 1 ظهرًا، بمقر حزب الدستور.

واتهمت أسرة «محمود شحاته»، البالغ من العمر 27 عامًا ويعمل سايس بشارع الفؤاد، قسم العطارين بتعذيب ابنهم حتى الموت، بعد أن ألقت القبض عليه يوم 14 فبراير الجاري، بتهمة سرقة مكتب إداري بشارع الفؤاد، وإخبارهم في فجر اليوم التالي إنه قام بشنق نفسه.

وقال سعيد شحاته، شقيق المتوفي، إن قوات من قسم العطارين ألقت القبض على محمود يوم 14 فبراير الجاري، وفي فجر يوم 15 فبراير، أبلغونا هاتفيا بأنه توفى في الحجز بعد أن قام بشنق نفسه بملابسه الداخلية.

وأضاف في تصريح لـ"البداية": "قسم العطارين أجبرونا على الدفن في ساعات مبكرة من يوم 15 فبراير، حتى لا تحدث حالة من البلبلة والفوضى كما قال لهم القسم". وتابع سعيد: "كانت هناك محاولات لإجبارنا على اقامة العزاء وأرسلوا لنا (فراشة عزاء) ورفضنا استلامها".

وحررت الأسرة محضرًا رقم 807 لسنه 2016 اداري العطارين، يتهمون فيه ضابط بقسم العطارين، تتحفظ البداية على نشر اسمه، بتعذيب ابنهم حتى الموت، وتقدموا بطلب أيضًا لاستخراج الجثمان مرة أخرى لإعادة تشريحه، وفي انتظار قرار النيابة.

وحصلت "البداية" على صورة من تصريح الدفن الخاص بالمتوفي، وفي خانة سبب الوفاة كتب "الحالة قيد البحث".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل