المحتوى الرئيسى

«نصر» تبحث مع سفير بريطانيا زيادة الاستثمارات في مصر

02/21 11:51

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مساء أمس الاثنين، بالسفير جون كاسن، سفير المملكة المتحدة لدى القاهرة، وذلك بمقر الوزارة بالهيئة العامة للاستثمار.

واستهلت الوزيرة، اللقاء بالترحيب بالسفير البريطاني، مؤكدة حرصها على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتنموية والاستثمارية بين البلدين.

وقدَّم السفير البريطانى، التهنئة للوزيرة على توليها وزارة الاستثمار بجانب التعاون الدولي، مؤكدًا حرص بلاده على زيادة استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن هذا العام سيثبت التزام المملكة المتحدة بتعميق التعاون والمساعدة فى دعم جهود النمو الاقتصادي في مصر عن طريق زيادة الاستثمارات البريطانية والتي وصلت إلى 30 مليار دولار في الفترة من 2011 وحتى الآن.

وأشارت "نصر" في بيان لها اليوم، إلى ترحيب الحكومة بالمستثمرين البريطانيين فى مصر، مؤكدة على السياسة المنفتحة التى تتبناها الحكومة لتشجيع الاستثمار وما تقوم به من جهود من أجل توفير مناخ جاذب له وتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين، منوهة إلى ما تتمتع به مصر من مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات.

وشددت الوزيرة على اهتمام الحكومة المصرية بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مختلف محافظات مصر، بما يسمح بتوفير فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة.

فيما لفت السفير البريطانى إلى الدعم الحالي المقدم من الحكومة البريطانية لمصر من خلال برنامج الشراكة البريطانية، ويتم من خلاله تمويل عدد من المشروعات التي تهدف إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل