المحتوى الرئيسى

«التعليم»: يجب تسجيل طالب الثانوية العامة «إلكترونيا» للمشاركة بالامتحانات

02/21 11:41

أكد خالد عبد الحكم مدير عام إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة ستبدأ  يوم الأحد الموافق 4 يونيو.

وأعلن عبد الحكم من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” على قناة “اكسترا نيوز” الفضائية اليوم الثلاثاء، أن تسجيل نسبة الحضور والغيابات لطلاب الثانوية العامة بيتم تسجيلها واحتسابها إلكترونيا بموقع الوزارة، مشيرا إلى أنه يجب أن يكون الحضور المدرسي للطالب بنسبة 85 % لمعاملته كطالب “منتظم”.

وأوضح أن تسجيل حضور الطلاب بـ”المدارس الدولية” تعود لمدرسته نظرا لاختلاف توزيع درجات أعمال السنة عن النظام الدراسي المصري.

وأضاف  أن الأوراق المطلوبة للتسجيل بالامتحانات هي استمارة ورقية وأخرى إلكترونية مطبوعة وشهادة ميلاد “رقم قومي” و3 صور شخصية و32 جنيه رسوم الامتحان.

وشدد على ضرورة أن يقوم الطالب بتسجيل بياناته إلكترونيا وطبعها من خلال موقع الوزارة حتى يشارك بالامتحانات، مضيفا أن لكل طالب “كلمة مرور وكلمة سر” سيحصل عليها من إدارة مدرسته.

وذكر أنه لا يجوز تغيير الطالب من قسم “علمي” إلى “أدبي” أو العكس في الصف الثالث الثانوي، مشيرا إلى إمكانية تغيير الطالب للأقسام الفرعية “علمي”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل