المحتوى الرئيسى

نواب أوربيون يطالبون بتصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية

02/21 11:27

دعا نواب في البرلمان الأوروبي حكوماتهم إلى اعتبار الحرس الثوري الإيراني "منظمة إرهابية"، والعمل على طرده من العراق وسوريا.

وقال جيرارد دبيره رئيس لجنة "أصدقاء إيران حرة في البرلمان الأوروبي" خلال مؤتمر للجنة عقد في مقر البرلمان في إستراسبورج أمس "آخر لائحة قدمناها لحقوق الإنسان في إيران، وقعها أكثر من 300 من نواب البرلمان الأوروبي يمثلون جميع المجموعات السياسية".

وقدم دوبيره شرحًا موجزًا عن سرقة ثورة الشعب الإيراني المناهضة للملكية من قبل خميني، وأشار إلى واقع حقوق الإنسان في إيران وحملات الإعدام المتصاعدة في عهد الرئيس الحالي حسن روحاني.

وأضاف أن أي توسيع للعلاقات مع النظام الإيراني يجب أن يشترط بإلغاء عقوبة الإعدام، وتابع قائلا: "نحن في البرلمان الأوروبي نشاطر المعارضة الديمقراطية الإيرانية آلامها.. الشعب الإيراني أثبت شجاعته. قرابة 4 عقود من سرقة ثورته، وما زال مستعدا وأكثر من أي وقت آخر لإحداث التغيير الديمقراطي، ونحن سنقدم كل الدعم لمساعدته لتحقيق هذا الهدف".

وقال ريتشارد تشارنسكي، نائب رئيس البرلمان الأوروبي من بولندا، في كلمته "نحن ننتقد الموقف الحالي للاتحاد الأوروبي انتقادًا شديدًا، فعندما تتعاملون مع النظام الإيراني، فإنكم في واقع الأمر تتعاملون مع قوات الحرس التي تسيطر على اقتصاد البلاد، بينما يجب إدراجها في قائمة الإرهاب".

وأشارت آنا فوتيجا، رئيسة اللجنة الفرعية للأمن والدفاع عن البرلمان الأوروبي، وزيرة خارجية بولندا سابقًا، إلى دعم نظام طهران لنظام بشار الأسد. وأضافت أن إشراك النظام الإيراني في المفاوضات يزيد من جرائمه ومجازره في السجون والإعدامات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل