المحتوى الرئيسى

بالفيديو : ١٠ ظواهر حيرت العلماء وعجز العلم عن تفسيرها

02/21 10:09

كلما تقدم العلم ظن الإنسان أنه عرف كل شيء لكن الطبيعة مازالت ترفض البوح ببعض أسرار الظواهر العجيبة التي حيرت العلماء ، هيا نتعرف سوياً على ١٠ منها

1- نهر يقذف كرات النار:

ظاهرة غريبة تحدث في نهر «ميكونغ» في تايلاند، حيث تم رصد كرات نارية حمراء تنطلق من النهر إلى الأعلى وتختفي دون إحداث أي صوت أو ضجيج على الإطلاق.

كوكب «Kepler 78b» هو أول كوكب يتم اكتشافه خارج المجموعة الشمسية وهو شبيه بالأرض، ليس فقط في الحجم، بل أيضا في نسب الحديد والصخور، ولكنه يدور حول نجمه في ثمانى ساعات ونصف الساعة، وذلك في خطوة مهمة في البحث المستمر للعثور على عوالم شقيقة من المحتمل أن تكون مناسبة للحياة.

اكتشف العلماء مؤخرًا أن المجرات تتحرك في اتجاه واحد في الفضاء الى المنطقة نفسها، ومن غير المعروف طبيعة الظاهرة الغامضة التي تسحبها في هذا الاتجاه، لكن مهما كانت طبيعتها، فإنها قوة هائلة بالتأكيد.

أظهر الدواء الوهمي تأثيرًا في تخفيف الآلآم وأعراض مرض الشلل الرعاش، وهو ما يعجز العلماء عن تفسيره، وكيف لجسم الإنسان أن يشفي بقوة العقل فقط.

5- صوت مجهول من قاع المحيط:

سجل العلماء عام 1991 صوتًا مصدره قاع المحيط الهادئ، ولم يعرف حتى الآن تفسير علمي لهذه الظاهرة، ومن المحتمل أن يكون مصدر الصوت البراكين أو الحيتان.

نجح فريق من علماء جامعة إنديانا الأمريكية، بمساعدة أحد الهواة في عام 2012، في إكتشاف بقايا لهيكل وحش غامض عمره 450 مليون سنة، ويبلغ طوله سبعة أقدام في منطقة «سيسيناتي» بولاية أوهايو الأمريكية.

لم يستطع العلماء التعرف على هوية كائن يعيش في المحيط الأطلنطي ويبنى جحوره على أشكال سداسية، ويرجح أنه لم يتطور منذ 50 مليون عام.

هي آلة ميكانيكية قديمة اخترعها الإغريق للحساب الفلكي، تم اكتشافها عام 1901، وقد تستخدم أو استخدمت في قراءة إحداثيات فضائية أو سماوية، وتم العثور عليها في حطام سفينة يونانية بالقرب من جزيرة تدعى «أنتيكيثيرا»، وفي ذلك العصر لم يكن لهم بأي حال من الأحوال التوصل لهذه التكنولوجيا. وحتى الآن لا يستطيع العلماء فهم هذه الآلة.

9- هرم تحت بحيرة طبرية:

اكتشف العلماء تحت بحيرة طبرية كتلة حجرية غامضة، وهي على شكل هرم وتزن أكثر من 60 الف طن، وبنيت منذ حوالى 6 ألاف عام، وكانت قد اختفت بسبب ارتفاع منسوب المياه.

أبلغ 2% من سكان «تاوس» في ولاية نيومكسيكو الأمريكية بسماعهم أصوات ضوضاء وهمهمات مجهولة المصدر، ومن حينها اشتهرت هذه الظاهرة باسم همهمة «تاوس».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل