المحتوى الرئيسى

مساعد وزير الداخلية يتفقد «محطات المترو»

02/21 09:41

قام اللواء قاسم حسين مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بجولة تفقدية لمفاجأة الخدمات الأمنية المعينة على إدارة شرطة شركات النقل “موقف أتوبيسات المحطة الدولية – مبنى الإدارة - قسم الحراسات” وإدارة شرطة النقل العام “مبنى الإدارة – جراج فتح – جراج نصر – موقف أتوبيسات العباسية” وإدارة شرطة مترو الأنفاق محطات “العباسية- العتبة- الشهداء- مسرة – روض الفرج – سانت تريزا- الخلفاوي - المظلات- كلية الزراعة – شبرا الخيمة” وإدارة شرطة السكة الحديد “محطة سكك حديد شبرا الخيمة- محطة سكك حديد القاهرة”، وذلك لمتابعة الحالة الأمنية.

وبدأ مساعد الوزير الجولة بتفقد المحطة الدولية التابعة لإدارة شرطة شركات النقل مؤكدا ضرورة فحص المترددين من جمهور الركاب والأتوبيسات بدقة وتوسيع دائرة الاشتباه وحثهم على أهمية اليقظة التامة والإخطار الفوري عن أي ملحوظات في حينه وأكد ضرورة حسن معاملة الجمهور.

واستكمل الجولة بالمرور على قسم الحراسات التابع لإدارة شرطة شركات النقل للوقوف على انتظام الخدمات وجاهزية القوات للتصدي لأي حدث طارئ وتفقد غرفة السلاح وأكد على صلاحية الأسلحة.

ثم توجه مساعد الوزير إلى مقر إدارة شرطة شركات النقل للتأكد من انتظام الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المبنى والتأكد من مدى استيعابهم والتزامهم بالخطط الأمنية الموضوعة.

وتوجه بعد ذلك إلى إدارة شرطة النقل العام للتأكد من انتظام الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المبنى، ثم توجه إلى جراج فتح للمرور على الخدمة الأمنية المعينة تأمين الجراج وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية وإلمامهم بكافة المهام الموكلة إليهم وشدد على ضرورة تعقيم الأتوبيسات قبل الدخول والخروج من الجراج والتأكيد من وجود طفايات الحريق بجميع الأتوبيسات.

واستكمل مساعد الوزير الجولة بالمرور على جراج نصر وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج الجراج كما أكد ضرورة مداومة مرور خبراء المفرقعات بصفه مستمرة لتعقيم الجراج بالكامل وتفتيش وتعقيم الأتوبيسات بواسطة الأمن الصناعي المتواجد بالمواقف قبل مغادرة إلى المواقف العامة.

ثم توجه إلى موقف أتوبيسات العباسية وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة؛ مؤكدا ضرورة فحص المترددين من جمهور الركاب والأتوبيسات بدقة وتوسيع دائرة الاشتباه وحثهم على أهمية اليقظة التامة والإخطار الفوري عن أي ملحوظات في حينه وأكد ضرورة حسن معاملة الجمهور .

كما أشرف مساعد الوزير ميدانيا على الحملة بالموقف التي استهدفت ضبط كافة صور الخروج عن القانون ولإزالة جميع المخالفات وكل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام واستهدفت الحملة ازالة الباعة الجائلين ومتعلقاتهم المتواجدة أمام الموقف إنفاذا للقانون وأمر بتعيين خدمات ثابتة في الموقف لمنع عودة الباعة الجائلين مرة أخرى.

وبعد ذلك استقل مساعد الوزير قطار المترو من محطة مترو أنفاق العباسية متجها لمحطات مترو أنفاق “العتبة القديمة العتبة الجديدة-الشهداء-مسرة – روض الفرج – سانت تريزا-الخلفاوي -المظلات-كلية الزراعة شبرا الخيمة” وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على الأرصفة.

واستهدفت الجولة التأكد من الإجراءات التأمينية ورفع الروح المعنوية للقوات والتنبيه بشدة اليقظة وتفعيل أجهزة الكشف عن المفرقعات وأجهزة فحص الحقائب والتأكيد على احترام المواطنين وحسن معاملتهم.

وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المحطات والصالات ومدى صلاحية أجهزة “X. RAY” وبوابات الكشف عن المعادن كما أكد ضرورة مداومة مرور خبراء المفرقعات بصفة مستمرة لتعقيم المحطات بالكامل وتفتيش الحقائب المشتبه بها، ووجه بسرعة الاستجابة لبلاغات التحرش والتحرك السريع من قبل الشرطة النسائية المعينة بالمحطات وأكد سيادته ضرورة مداومة المرور على العربات المخصصة للسيدات لمنع أيه مضايقات وتحرشات نحوهم وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام.

وأكد مداومة المتابعة لشاشات المراقبة والإخطار الفوري بأية ملاحظات في حينه ونبه على انتظام القيد بدفاتر الشكاوى بمكتب خدمة المواطنين بإدارة شرطة مترو الأنفاق وأمر بضرورة مرور القيادات بصفة دورية ومنتظمة للتأكد من حسن تفعيل تلك الخدمات المقدمة لجمهور الركاب من المواطنين ومراعاة حقوق الإنسان وإعلاء قيم المواطنة والتي تنعكس بدورها على بث روح الثقة والطمأنينة بين المواطنين.

أثناء تواجده بمحطة مترو أنفاق شبرا الخيمة تقابل مع المجندين المعينين على الأرصفة أثناء تغيير الخدمات وتم توعيتهم بما هو منوط بهم من مهام وأكد عليهم باليقظة التامة وتنفيذ التعليمات وإنفاذ القانون وحسن معاملة المواطنين .

كما قام بالإشراف الميداني على الحملة الانضباطية بمحطة شبرا الخيمة لضبط الباعة الجائلين ورفع كافة الإشغالات التي تعوق حركة مرور الركاب أثناء الدخول والخروج من وإلى المحطة وكافة صور الخروج عن القانون في إطار استمرارا لحملة أسبوع الانضباط تنسيقا مع مؤسسة أخبار اليوم .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل