المحتوى الرئيسى

عيش صباحك.. الاختناق المروري يكلف الأمريكي 1200 دولار سنوياً

02/21 08:18

كشفت دراسة حديثة، إن الاختناقات المرورية تكلف سائقي السيارات في أمريكا 1200 دولار في المتوسط سنوياً، في شكل وقود ووقت مهدرين خصوصاً في لوس أنجلوس، المدينة التي تعاني أكبر تأخير في العالم في ساعة الذروة المرورية.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي، عبر برنامج “عيش صباحك”، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، نقلا عن “رويترز” فإن شركة “إنريكس” تجمع بيانات المرور من مركبات ومن الطرق الرئيسية وتحللها، وتفيد الدارسة بأنه على رغم أن تايلاند كانت أكثر دول العالم تكدساً في 2016 فإن الولايات المتحدة كانت الأسوأ من الناحية المرورية بين الاقتصادات الغنية والمتقدمة، ووجدت “إنريكس” أن خمساً من أكثر المدن ازدحاماً في العالم تقع في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا – عيش صباحك.. شركة يابانية تبتكر “زبدة القهوة”

والاختناق المروري في الولايات المتحدة ليس مشكلة جديدة لكنه قد يحصل على اهتمام جديد إذا مضى الرئيس دونالد ترامب قدماً في برنامج واسع النطاق للاستثمار في البنية الأساسية مثلما وعد، والاختناق المروري المزمن يمثل مصدر قلق للشركات العالمية لصناعة السيارات، وبدأت بعض المدن الرئيسة الحد من دخول المركبات الخاصة إلى مناطق وسط المدن.

وأمضى سائقو السيارات في لوس أنجلوس 104 ساعات في المتوسط يكافحون حركة المرور البطيئة خلال ساعات الذروة عام 2016.

ويضع هذا الأمر لوس أنجلوس على رأس قائمة المدن التي أمضى فيها سائقو السيارات معظم الساعات عالقين في حركة مرور بطيئة خلال ساعات الذروة.

ولكن بمقياس آخر، وهو مقدار الوقت الذي يمضيه سائقو السيارات عالقين في الزحمة المرورية من وقت القيادة كله، كانت موسكو الأسوأ.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل