المحتوى الرئيسى

"دفتر أحوال الفساد": بـ16 واقعة التموين تتصدر شهر يناير

02/21 03:11

"دفتر أحوال الفساد": بـ16 واقعة "وزارة التموين" تتصدر شهر يناير

في إطار سلسلة " دفتر أحوال الفساد" أصدرت " شركاء من أجل الشفافية " PFT التقرير التاسع عشر الذي تضمن رصد وتحليل وقائع الفساد في شهر يناير 2017 ، حيث رصدت المؤسسة 66 واقعة فساد خلال الشهر ، وهي الوقائع التي تم الكشف عنها من خلال الجهات المعنية المختلفة .

في حين لم يطرأ أي تغيير على البيئة التشريعية أو المؤسسية المتعلقة بمكافحة الفساد، ولم يشهد الشهر سوى تصريحات متواترة هنا وهناك لعدد من المسئولين تتحدث جميعها عن محاربة الفساد ، دون ترجمة هذه التصريحات لما هو أبعد.

على مستوى الوقائع فإن وزارة التموين مازالت تحتل المرتبة الأولى ضمن وقائع الفساد برصيد 16 واقعة, يليها قطاع المحليات برصيد 11 وقائع فساد ، ثم تأتى كلا من وزارة التربية والتعليم والزراعة و الصحة برصيد 6 وقائع لكلا منهما ، ثم يأتي كلا من وزارة الإعلام و الأوقاف والكهرباء برصيد واقعتين لكلا منها .

76% من القضايا قيد التحقيق

أما الموقف القضائي ، فقد كشف التقرير عن أن الوقائع قيد التحقيق مازالت تحتل المرتبة الأولى ضمن وقائع الفساد خلال شهر يناير 2017 حيث سجلت النسبة الأكبر بواقع 76% ، تليها الوقائع التي قيد المحاكمة بواقع 23% من اجمالى الوقائع ، ثم الوقائع التي تم الحكم بها في المرتبة الأخيرة بنسبة 1 % .

Comments

عاجل