المحتوى الرئيسى

ارتفاع أسعار المتر بالشروق 15% بعد التعويم

02/21 00:31

انخفاض المبيعات 20% مقارنة بالربع الثالث لـ2016

قال وسطاء عقاريين إن تحرير سعر الصرف ساهم بصورة كبيرة في ارتفاع أسعار المتر السكني بمدينة الشروق، بنسبة تتجاوز 15% إذا ما تم مقارنتها بالأسعار قبل تعويم الجنيه حيث تبدأ أسعار المتر السكني من حوالي 2200 جنيه.

وأضاف الوسطاء أن متوسط الأسعار حاليًا بالمدينة تصل إلى حوالي 30 ألف جنيه للمتر التجاري، بينما يبلغ مساحة المتر الإداري ما بين 3 آلاف جنيه إلى 6 آلاف جنيه وتبلغ مساحة المدينة حوالي 16 ألف فدان.

وأشاروا إلى أن حجم المبيعات تأثر بصورة كبيرة في المدينة، حيث انخفض بما يعادل حوالي 20% إذ ما تم مقارنتها بالربع الثالث من العام الماضي 2016، وطبقًا للمخطط التي أعلنته هيئة المجتمعات العمرانية فإن المدينة تستهدف حوالي نص مليون نسمة، وذلك مع انتهاء التنمية بالمدينة.

وتعتبر مدينة الشروق إحدى المدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، وتم إنشائها عام 1995 طبقا للقرار الجمهوري رقم 326، حيث تتمتع بعدد من مشروعات المجتمع العمراني المتكامل "كمباوند" التابعة لعدد من شركات الاستثمار العقاري، إضافة إلى أن بها العديد من المولات التجارية والإدارية، وكذلك عدد من أفرع البنوك والتي تعمل على خدمة ساكن المدينة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل