المحتوى الرئيسى

هل تستغل مصر زيارة ميسى للترويج للسياحة

02/21 00:01

هل تستغل الحكومة المصرية، الزيارة التاريخية لنجم كرة القدم العالمى ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الأسبانى والمنتخب الأرجنتيني، لمصر للترويج لحملة السياحة العلاجية "تور أند كيور".

نائب يطالب بالترويج للسياحة المصرية عالميًا خلال زيارة "ميسى"

‏‫طالب النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب وعضو لجنة السياحة والطيران وعضو الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بالبرلمان حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بصفة عامة، ووزراء السياحة والثقافة والآثار بصفة خاصة، باستغلال الزيارة التى يقوم بها نجم الكرة العالمى ليونيل ميسي، غدًا الثلاثاء لمصر، للترويج لحملة السياحة العلاجية "تور أند كيور"، للعلاج من فيروس سى، فى زيارة سريعة تستغرق يومًا واحدًا فقط.

وقال النائب محمد المسعود فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى": يجب الترويج السياحى لزيارة ميسى، للقاهرة من خلال بثها على الهواء مباشرة لمختلف دول العالم، مشيرًا إلى أن نجاح الحكومة فى الترويج السياحى لزيارة ميسى لمصر سيكون له آثاره الإيجابية على جذب السياحة العالمية لمصر من مختلف دول العالم.

وتتضمن فعاليات زيارة ميسي إلى مصر غدًا توجه فى جولة سياحية بمنطقة الأهرامات، على أن يكتب خلالها رسالة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى، "تويتر"، والذى يتابعه حوالى مليار شخص حول العالم، عن تواجده بمنطقة الأهرامات، يعقبها تنظيم حفل عشاء لإطلاق حملة السياحة العلاجية "تور أند كيور"، حيث من المنتظر أن يشهد الحفل جمع تبرعات لصالح علاج 20 ألف مريض مصرى من فيروس سى.

يذكر أنه كان من المقرر أن يزور ليونيل ميسي مصر لإطلاق حملة تور أند كيور، الأربعاء الماضى، إلا أن الهزيمة الكارثية لنادى برشلونة برباعية نظيفة، أمام نظيره باريس سان جرمان الفرنسى، فى المباراة التى جمعت بينهما الثلاثاء الماضى، تسببت فى تأجيل الزيارة.

عضو "سياحة البرلمان": عودة السياحة فى يد المصريين وليس "ميسى"

من جانبه قال النائب الدكتور محمد على عبده، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن وجود النجم كرة القدم العالمى ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الأسبانى والمنتخب الأرجنتيني، فى مصر غدًا الثلاثاء، للترويج لحملة السياحة العلاجية "تور أند كيور" للعلاج من فيروس سى، لن يحل أزمة السياحة.

أضاف عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن ليونيل ميسي، أحسن لاعب فى العالم، ووجوده سوف يلفت أنظار العالم جميعًا، وسوف يبعث برسالة للعالم أن مصر آمنة، لكن لا وجوده أو حتى وجود فريقه بالكامل برشلونة الأسبانى أو ريال مدريد، سوف يحل أزمة السياحة، مضيفًا أن السياحة فى مصر سوف تعود عندما تكون المطارات أكثر أمنًا والمواطن المصرى أكثر إيجابية فى معاملته للسائح منذ قدومه حتى عودته لبلاده.

أضاف النائب الدكتور محمد على عبده: السياحة المصرية سوف تعود، عندما يتم إضافة تدريس مادة "التربية السياحية" فى المدارس، لإعادة تثقيف الشعب المصرى مرة أخرى ليعرف كيف يتعامل مع السائح، وتعود السياحة عندما يكون لدى المواطن المصرى الوعى الكامل بما نملكه من آثار وحضارة ومتاحف وتاريخ.

واستطرد: السياحة سوف تتقدم عندما يتعامل معها الشعب المصرى على أنها قضية قومية، وحينما يتأكد الشعب المصرى أن السياحة هى المخرج الوحيد لأزمة الاقتصاد المصرى، وحينما نتعامل معها كصناعة لها رجالها ومحترفوها، فمصر لديها مقومات السياحة، لكننا لا نملك التسويق، إذن عودة السياحة إلى مصر فى أيدينا كمصريين وليس فى يد ميسى أو نجوم العالم.

هل استعدت لجنة السياحة فى البرلمان لزيارة "ميسى" إلى مصر غدا؟

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل