المحتوى الرئيسى

جولة في معرض برشلونة الدولي للاتصالات‎

02/21 15:32

تنطلق فعاليات دورة جديدة من معرض ومؤتمر برشلونة الدولى للاتصالات "MWC"، يوم الإثنين المقبل، وتستمر حتى الخميس الموافق 2 مارس المقبل، ويسلط المعرض الضوء كل عام على أحدث أجهزة الهواتف المحمولة والحاسبات اللوحية، فضلا عن أحدث التكنولوجيات التى توصلت إليها الشركات العالمية فى دقة الكاميرا، وقوة شحن البطارية، ويشارك في المؤتمر ما يقرب من 800  شركة اتصالات، وأكثر من 250 شركة تعمل في أنظمة الهواتف وصناعتها.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر إجراء تجارب على خدمات الجيل الخامس للهاتف المحمول والتى يرجح إطلاقه ونشره فى العالم بين أعوام 2018 و2020، وتشارك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية بوفد كبير رفيع المستوى يضم عددا من المسئولين بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إضافة إلى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، إضافة إلى العديد من مسؤولي شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، والذين يحرصون على المشاركة في هذا المؤتمر الدولي الكبير، فضلًأ عن قيادات شركة اتصالات مصر، والتى تشارك ضمن جناح مجموعة اتصالات الإمارات.

وتنشر المال اليوم تقريرا عن استعدادات أبرز الشركات:

1 – سامسونج: تعتزم الشركة إطلاق جهاز الحاسب اللوحى الجديد "جالاكسى تاب إس 3"، فضلا عن عدد من هواتف عائلة جالاكسى ذات الشاشة المنحنية، وإصدارات جديدة من هواتف جالاكسى A، وجالاكسى J.

2 – LG: من المتوقع أن تقوم الشركة بطرح هاتفها الذكى "LG G6"، علاوة على إطلاق نوعين من الساعات الذكية الجديدة التى ستعمل بنظام التشغيل "آندرويد وير 0.2".

3 – HTC: تستعد الشركة لإطلاق جهاز ذكى جديد بديلا لـ" HTC ONE M10" بمعالج كوالكوم سناب دراجون 835 .

4 – HMD GLOBAL صاحبة العلامة التجارية الفنلندية "نوكيا": تعتزم إطلاق 3 هواتف ذكية منها الإصدار الجديد من هاتفها التاريخى "3310" وتشير التوقعات أنه سيأتى بشاشة تعمل باللمس، ونظام التشغيل "آندرويد".

5 – LENOVO / MOTO: تستعد لإطلاق الجيل الخامس من عائلة هواتفها الذكية G

6  - شياومى: تراجعت الشركة عن طرح هاتفها الجديد Mi 6  فى معرض MWC 2017  المقبل، رغم ظهور بعض الصور المسربة للهاتف وعدد كبير من الشائعات الفترة الماضية، التى أبدت للمستخدمين أن شركة تشاومى ستعرض الهاتف خلال المعرض.

وكانت الشركة قد طرحت منذ بضعة أشهر هاتفهيا "Mi Note 2 وMi 5s Plus" بالأسواق.

7 – آبل الإمريكية: ثلاث هواتف ستطرحها الشركة فى معرض هذا العام، الأول سيكون بمثابة نسخة مطورة من هاتفها "S5" وهو مزود بشاشة مقاس 4 بوصة، وهيكل زجاجى بتصميم منحنى بدلا من الحواف الحادة بشكل يشبه تصميم "آيفون 6"، وكاميرا خلفية دقة 8 ميجابيكسل، وأمامية 1.2 ميجابيكسل، وسيتوافر بنفس أولوان S6 وهى الفضى والرمادى والذهبى والوردى.

وبالنسبة للهاتفين الآخرين فهما آيفون 7، و7 بلس، ووفقا للتوقعات أن يكون آيفون 7 مضاد للماء، ولا يحتوى على منفذ خارجى لسماعات الرأس إذا سيتم استبدالها بسماعات لاسلكية، بجانب تزويد بكاميراتين خلفيتين، وإمكانية شحن البيانات ونقلها لاسلكيا.

8 – أوبو: ستطلق أحدث ابتكاراتها في عالم الهواتف الذكية وهي تكنولوجيا التصوير الفوتوغرافي للهواتف الذكية "5X"، التي سوف تمنح المستخدمين قدرة غير مسبوقة على التقاط صور مفصٌلة بأعلى جودة.

9 – سونى موبايل: تشير التقارير العالمية إلى اعتزام الشركة اليابانية إطلاق 5 هواتف جديدة مرة واحدة خلال المؤتمر من بينها هاتفين على الأقل في فئة الهواتف عالية المواصفات، وهما هاتفي "إكسبريا إكس زد 2" و"إكسبريا إكس 2"، حيث إن الشركة طورت هاتفين الأول تحت الاسم الرمزي "يوشينو" والثاني تحت اسم "بلانك برايت".

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل