المحتوى الرئيسى

نشاط الرئيس السيسي والحكم في قضية استاد بورسعيد عناوين صحف الثلاثاء

02/21 07:09

نشاط الرئيس السيسي والحكم في قضية استاد بورسعيد عناوين صحف الثلاثاء

سيطر الشأن المحلي على عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء، واهتمت كافة الصحف بنشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء شريف إسماعيل.

وأبرزت كافة الصحف تأكيدات الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس على ضرورة التنسيق الكامل والمستمر بين جميع الوزارات والمحافظات ومختلف أجهزة الدولة، بما يمكن الحكومة من إنجاز المشروعات المتعددة الجارى العمل بها، والانتهاء منها وفقاً للجداول الزمنية المقررة.

واطلع الرئيس خلال اجتماعه أمس مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وعمرو الجارحى وزير المالية ـعلى إجراءات تسليم المهام للوزراء الجدد الذين شملهم التعديل الوزارى الأخير وانتظام سير العمل بجميع الوزارات.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم الرئاسة بأن الرئيس استمع إلى عرض من رئيس مجلس الوزراء حول تطورات أعمال تطوير الطرق والكبارى، حيث وجه الرئيس فى هذا الصدد بضرورة العمل على التوصل إلى حلول جذرية لأزمة المرور، خاصة فى المناطق التى تشهد اختناقات مرورية كبيرة، لما فى ذلك من انعكاسات مباشرة وإيجابية على المواطنين وعلى العديد من القطاعات فى الدولة.

كما اهتمت كافة الصحف بتصريحات المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والتي أدلى بها بمقر هيئة الاستثمار أمس حيث قال إن التراجع فى أسعار السلع يحتاج إلى فترة زمنية لأن السوق تحتاج ذلك وبالتالى فعلينا الانتظار قليلا.

وأضاف انه لابد أن يكون لدينا قدر من الصبر، مشيرا إلى أن الحكومة اتخذت خطوات جادة وضرورية من أجل الإصلاح الاقتصادي كان واجب اتخاذها فى الفترة الماضية وبفضل الله تم اتخاذها.

وبعث رئيس الوزراء رسالة طمأنة للشعب المصرى بأنه سيرى ثمار القرارات الحكومية التى تم اتخاذها من أجل ضبط الأسواق وخفض الأسعار للسلع فى إطار الجهود المبذولة من قبل مختلف الجهات الحكومية قريبا.

وحول أسعار السلع التموينية، أكد رئيس الوزراء أن هناك كميات سيتم طرحها بالأسواق شهريا للمساعدة فى خفض الأسعار، فضلا عن توفير الدواجن بكميات تكفى احتياجات المواطنين، مشيرا إلى أن وزير التموين يعمل على بذل جهود كبيرة لتوفير احتياجات السوق المحلية من الدواجن، مشددا على أن ذلك سيكون قبيل رمضان المقبل.

كما ألقت الصحف الضوء على إصدار محكمة النقض، فى جلستها المنعقدة برئاسة المستشار رضا القاضى نائب رئيس المحكمة، حكما نهائيا وباتا بإعدام 10 متهمين شنقا، فى قضية مذبحة استاد بورسعيد الرياضي، التى راح ضحيتها 72 قتيلا وإصابة 254 آخرين فى خضم أحداث العنف التى شهدتها إحدى مباريات كرة القدم بين ناديي الأهلى والمصرى البورسعيدى مطلع شهر فبراير 2012.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل