المحتوى الرئيسى

وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن قصف عناصر من «داعش» في سيناء

02/21 13:35

• ليبرمان: قوات خاصة نفذت الهجوم على «داعش» في سيناء.. ونحن لا نترك أمرا دون رد

• ليبرمان: «داعش» في سيناء لا يعتبر تهديدا جديا للأمن الإسرائيلي.. ولا يمكن مقارنته بـ«حماس» أو «حزب الله»

قالت مصادر أهلية فى جنوب رفح إن طائرة بدون طيار قصفت سيارة يستقلها 4 إرهابيين من عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي في سيناء في منطقة العجراء الصحراوية، على طريق يربط بين قرية البرث وقرية شيبانة والمهدية.

واعترفت وكالة "أعماق" للأنباء المرتبطة بتنظيم "داعش" الإرهابي بعملية القصف وقالت إنها طائرة إسرائيلية، على حد البيان المنشور فيها.

يأتي ذلك فيما سادت حالة التأهب الأمني ربوع محافظة شمال سيناء، فيما قام مجهولون بتحطيم كاميرات المراقبة الخارجية لبعض المحال التجارية في مناطق متفرقة بمدينة العريش. ورجحت المصادر أن تكون عناصر التنظيمات الإرهابية التي سبق وأن قام عناصرها بتحطيم كاميرات مراقبة في مواقع مختلفة بعد تهديد أصحابها، هي المسئولة عن تحطيم الكاميرات مجددا.

وفي إسرائيل أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، اليوم، مسؤولية إسرائيل عن غارة استهدفت عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي التابع لتنظيم «داعش» الإرهابي في شمال سيناء، والذي يعمل تحت اسم "ولاية سيناء".

وقال ليبرمان معلقا على قيام جماعات إرهابية باستهداف المناطق الجنوبية لإسرائيل بالصواريخ، "إن الجيش الإسرائيلي لا يترك أمرا دون رد"، مضيفا أن القوات الإسرائيلية شنت هجوما ضد عناصر التنظيم الإرهابي في سيناء: "القوات الخاصة التابعة لفرقة لختنشتاين العسكرية هي من نفذت الهجوم على داعش في سيناء، ونحن لا نترك أمرا دون رد"، في تأكيد صريح لوقوف قواته خلف الهجوم على داعش في سيناء.

وعما يمثله وجود تنظيم إرهابي موالي لتنظيم داعش في سيناء قال ليبرمان زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المتطرف في تصريحات لإذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم، أن تنظيم "ولاية سيناء لا يشكل تهديدا جديا لإسرائيل مقارنة بالتهديد الذي يمثله أعداء دولتنا في لبنان وفي غزة، حيث إن كلا منهما بات يحتفظ بجيش كامل".

وأضاف ليبرمان، أن "داعش" في سيناء لا يعتبر تهديدا جديا للأمن الإسرائيلي وأن هذا التنظيم يضايق ويشوش فقط، وبالتالي لا يمكن مقارنته بحركة "حماس" الفلسطينية في قطاع غزة أو بـ"حزب الله" اللبناني.

كان المكتب الإعلامي للجيش الإسرائيلي زعم أمس أن صاروخين أطلقا من سيناء وسقطا في منطقة مفتوحة بالقرب من مدينة أشكول الإسرائيلية دون أن يتسببا في أية أضرار أو إصابات.

وقال الجيش الإسرائيلي: "في وقت سابق من اليوم، سقطت قذائف أطلقت من شبه جزيرة سيناء في منطقة مفتوحة في مجلس أشكول الإقليمي".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل