المحتوى الرئيسى

رسالة منى زكي للأمهات بعد تنصيبها سفيرة للنوايا الحسنة - E3lam.Org

02/20 23:54

بعد تنصيبها سفيرة اليونيسيف للنوايا الحسنة، بدأت الفنانة منى زكي مهمتها بنشر مقطع فيديو عبر الصفحة الرسمية للمؤسسة الدولية، تحدثت فيه عن المبادئ الأساسية لتربية الأطفال من واقع خبرتها كأم لثلاثة أطفال.

مقطع الفيديو يدشن حملة جديدة تطلقها منظمة اليونيسيف تحت عنوان “#اكسر_دايرة_العنف”، “تربية ولادك #بالهداوة_مش_بالقساوة”، ضمن حملة لحماية الأطفال من العنف برعاية المجلس القومى للطفولة والأمومة ويونيسف بدعم من الاتحاد الأوروبى، وحرصت منى على سرد تجربتها مع أطفالها وكيف تطورت أساليبها فى التربية مع كل طفل.

واعترفت منى زكى بأنها تغضب من ابنتها لى لى، وكانت تعنفها بشدة مع كل خطأ، ولكنها تعلمت مع الوقت أن تعتذر لابنتها عن الانفعال والتعنيف، حرصًا على نشأتها بصورة سوية، وكررت سرد تجربتها مع طفلتها الأولى الرافضة للطعام، وقالت إنها “غَلِست” عليها جدًا، ثم تذكرت أنها فى طفولتها كانت تفعل تصرفات أسوأ من هذه، كما اكتشفت أن إخفاء ابنتها للطعام يعنى أنها غير قادرة على التواصل معها، وبعدها بدأت تغير طريقتها فى التربية، وتوقفت عن توجيه الانتقادات لابنتها وبعدها بدأت ابنتها تتغير.

وأكدت منى أنها لم تعرض أطفالها للضرب أبدًا لأنها لم تتعرض للضرب من والدها، مشيرة إلى أن الطفل لا يستوعب أن والدته تضربه خوفًا عليه، ولهذا يحب التعامل معه بطريقة يستوعبها، وأن نمنح الأطفال دومًا الأمل فى المستقبل والثقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل