المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي يتفقد الوحدات نصف الصناعية ومشروعات معهد بحوث البترول | المصري اليوم

02/20 21:52

تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، الثلاثاء، الوحدات نصف الصناعية وعددا من المشروعات بمعهد بحوث البترول، ومركز النانوتكنولوجي والمعمل المركزي ومعامل ضبط الجودة.

وجاءت جولة الوزير، اليوم، على هامش افتتاحه المؤتمر الدولي الـ20 للبترول والثروة المعدنية والتنمية- رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر ورئيس صندوق العلوم والتكنولوجيا الدكتور حازم منصور.

وقال مدير المعهد الدكتور أحمد الصباغ، إن الوزير استعرض خلال جولته، الطاقة الإنتاجية للوحدات النصف صناعية، والتي تقدر بنحو 35 طن/ساعة، وتبلغ التكلفة الإجمالية للوحدات الإنتاجية نحو 60 مليون جنيه، مشيرا إلى أن الوزير تفقد كذلك مركز الـPVT، والذي يستهدف خدمة صناعة البترول في مصر من خلال تقديم الدراسات والتحاليل والأبحاث اللازمة لتقييم خزانات الزيت الخام المنتج.

وأضاف أن الوزير حرص على تفقد مشروع رفع معامل الحصيلة البترولية IOR /EOR وتحسينه، والممول بقيمة 20 مليون جنيه مناصفة مع أكاديمية البحث العلمي، ويهدف هذا المشروع البحثي الضخم إلى فتح آفاق جديدة لتدريب الأجيال المختلفة من العاملين بقطاع البترول وتقديم الدراسات النصف صناعية التي تساعد على استخراج الزيت الخام الثقيل والتي تقدر بنحو 3 مليارات برميل حسب التقديرات العالمية، وهو ما يعتبر انطلاقة للمساهمة في زيادة إنتاج الزيت الخام في مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل