المحتوى الرئيسى

3/3/4 تنقذ حلمي أمام الطلائع.. والجبهة اليسرى كلمة السر

02/20 23:29

حصد الفريق اﻷول لكرة القدم بنادي الزمالك، 3 نقاط ثمينة، عقب الفوز على طلائع الجيش بنتيجة 2/3 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات الجولة 19 من الدوري الممتاز.

ورغم اﻷخطاء العديدة التي فشل محمد حلمي، المدير الفني للفارس اﻷبيض، في علاجها داخل تشكيل الفريق، وتحديدًا أزمة الجبهة اليسرى، في ظل غياب الثلاثي محمد ناصف، وعلي فتحي، وأحمد فتوح، والدفع بمعروف يوسف إﻻ أن المدير الفني نجح في إيجاد "التوليفة" الهجومية المناسبة، والتي شكلت خطورة كبيرة على مرمى الطلائع طوال الـ90 دقيقة.

ويكشف "استاد مصر العربية"، في التقرير التالي كيف تمكن حلمي من الوصول للطريقة اﻷنسب للفوز، وثغرة فريق طلائع الجيش التي أهدت الزمالك الفوز في مباراة اليوم.

تخلى محمد حلمي عن طريقة 1/3/2/4، التي لم يجد فيها نفعًا، ليقرر تغيير الطريقة إلى 3/3/4، مع تغييرها في المباراة إلى 2/4/4 في الحالة الدفاعية.

اعتمد حلمي، على الثلاثي باسم مرسي، كرأس حربة، على يمينه مصطفى فتحي، وعلى يساره ستانلي، وخلفهم أيمن حفني، رجل المباراة، الذي صنع الفارق في لقاء اليوم بتسجيله هدفين.

ومنح المدير الفني للزمالك، حرية التحرك للنيجيري ستانلي من أجل الدخول في منطقته المفضلة، واللعب كرأس حربة بجوار باسم مرسي، لحظة تقدم معروف يوسف الظهير اﻷيسر، وهذا يتضح في جليًا في الهدف الثالث الذي سجله اللاعب النيجيري.

استغل حلمي، بطء عاصم صلاح الظهير اﻷيسر للفريق ليقرر الدفع بالموهوب مصطفى فتحي، الذي استغل الجبهة اليمنى للزمالك، اﻻستغلال اﻷمثل وشنّ العديد من الهجمات مستغلال سرعته ومهارته وعدم المساندة الدفاعية للاعب وسط طلائع الجيش محمد أشرف "روقا".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل