المحتوى الرئيسى

«معلومات الوزراء» يشارك في المؤتمر الأول للنزاهة والشفافية بأسوان

02/20 20:56

شارك وفد من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، في المؤتمر الاقتصادي ‏الأول الذي نظمته جامعة أسوان، تحت عنوان "نشر إجراءات النزاهة ومعايير الشفافية في ‏القطاعات الحكومية المنوطة بإدارة الاستثمار"، والذي استضافته مدينة أسوان خلال الفترة من 16 وحتى 18 فبراير 2017، بحضور عدد من الوفود المشاركة من مختلف محافظات الجمهورية وممثلي الجهات الحكومية المعنية وجهات استثمارية عدة سواء عربية أو أجنبية. 

وبحسب بيان، تأتي مشاركة المركز خلال فعاليات هذا المؤتمر انطلاقًا من الدور المنوط به في دعم متخذ القرار وتماشيًا مع سياسة الدولة الداعمة للاستثمار والتي تسعى بشكل جاد لمواجهة الممارسات الضارة التي تحد من تحفيز الفرص الاستثمارية. 

ومن هذا المنطلق تم دعوة المركز للمشاركة في هذا المؤتمر الهام لاستعراض الجهود والأنشطة المختلفة التي قام بها في هذا الشأن. 

كما يأتي هذا المؤتمر في إطار حرص كافة مؤسسات الدولة التنفيذية والتشريعية والقضائية ‏والأكاديمية والأهلية, على دعم الاستثمار وتهيئة بيئة عمل محفزة من ‏خلال مبادئ الحوكمة لتعزيز الشفافية والنزاهة والمساءلة وذلك ‏بهدف جذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لدعم ‏الاقتصاد المصري وتحقيق التنمية المستدامة والنمو الاحتوائي ‏حتى يستفيد فئات المجتمع المختلفة من الجهود وثمار النمو. ‏ 

ويستهدف المؤتمر تدريب وتثقيف القائمين على إدارة الاستثمار بالمحافظات المصرية والتعرف على الإطار العام للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، وماهية الجرائم الاقتصادية وصور ومسببات انخفاض أو ارتفاع الأداء الاستثماري بالقطاعات الحكومية. 

فضلًا عن عرض التجارب الدولية في نشر النزاهة في إدارة الاستثمار المحلي وجذب الاستثمارات الأجنبية، وكذلك مناقشة ‏سبل مكافحة الشائعات الاقتصادية وتداعياتها السلبية على إدارة الاستثمار، وأيضًا وسائل رفع ‏إجراءات النزاهة ومعايير الشفافية في مجالات إدارة الاستثمار.‏ 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل