المحتوى الرئيسى

صحيفة بريطانية تزعم: العثور على قاذف لصاروخ بالقرب من مطار القاهرة

02/20 20:24

في الوقت الذي تطالب به الحكومة المصرية إعادة السياحة البريطانية تواصل وسائل الإعلام في لندن نشر تقارير تشكك في الوضع الأمني بالمطارات المصرية.

زعمت صحيفة "تيلجراف" البريطانية إن مواطنا مصريا عصر على قاذف صاروخ  مضادة للطائرات يطلق من على الكتف  في كومة من القمامة بجوار المطار الدولي في القاهرة.

وأضافت الصحيفة أنه لم يتسن التحقق من ادعاء المواطن المصري، مضيفة أنه إذا كان السلاح هو حقيقي، فإنه علامة على وجود خرق مقلق في البلاد التي شهدت حادث سقوط الطائرة الروسية في عام 2015.

وأكدت الصحيفة أن هذ الاكتشاف يحتمل أن يكون مثيرا للقلق بالنسبة لبريطانيا، التي تراقب عن كثب أمن المطارات في جميع أنحاء مصر، وتدرس ما اذا كان يمكن استئناف الرحلات السياحية إلى شرم الشيخ بعد أن تم تفجير طائرة روسية من قبل تنظيم داعش في عام 2015.

وتوضح الصحيفة أن المواطن عثر على هذه القاذف بعد أن أصدر داعش شريط فيديو جديدا يوم أمس يهدد بشن هجمات بالقاهرة واصفا المواطنين المصريين بـ"الفريسة المفضلة" للجهاديين.

وتذكر الصحيفة أن مواطن مصري يدعى إبراهيم يسرى، وجد قاذف الصواريخ من نوع SA-7 على جانب الطريق على بعد ميل من مطار القاهرة الدولي وهو في طريقه الى العمل.

وتزعم الصحيفة أن هذا السلاح يبلغ اقصى مدى له حوالي 2.5 ميلا، ويمكن استخدامه في تلك المسافة لضرب طائرة أثناء هبوطها أو إقلاعها.

وكتبت الصحيفة أن المواطن الذي عثر على القاذف كان قلق من الإبلاغ عن هذا السلاح ولكنه أضطر في النهاية الي الإبلاغ لأن تركه في هذا الموقع كان يشكل خطرا.

وذكر المواطن انه ناضل لإقناع اثنين من رجال الشرطة في مكان قريب من أجل تصديقه، مضيفا أن رجال الأمن في نهاية الأمر جاءوا الي موقع القاذف وعثروا عليه وتم حمله الى مركز أمني.

واستعانت الصحيفة بـ جيمس بيفان، المدير التنفيذي لمركز بحوث "صراع التسلح" الذي أكد أنه من المستحيل معرفة ما إذا كان السلاح حقيقي بناء على صورة وسائل الاعلام الاجتماعية إلا أنه يبدوا وكأنه SA-7B، المضاد للطائرات .

نرشح لك

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل