المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. "الأدوات المنزلية": الأسعار ستنخفض 15% بعد تراجع الدولار

02/20 20:10

قال فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية والكهربائية بالغرفة التجارية، إن الزيادة التي حدثت فى السلع خلال العام الماضي؛ كانت بسبب تعويم الجنيه، موضحا أن التعويم ايضا تسبب في رفع سعر الدولار الجمركى، وزيادة التعريفة الجمركية التى حدثت مرتين بعد التعويم، لترتفع من 30% إلى 40% ثم إلى 75%، ما أثر على الأسعار بشكل كبير.

وأضاف "الطحاوى" خلال لقائه ببرنامج "صالة التحرير"، على قناة "صدى البلد"، اليوم الاثنين، أنه بعد انخفاض سعر الدولار وتخفيض الدولار الجمركي إلى 16 جنيها؛ ستنخفض الأسعار من 7- 15% خلال الفترة المقبلة.

وطالب نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية والكهربائية بالغرف التجارية، المواطنين بعدم الشراء من أول تاجر والتجول فى الأسواق لكشف التناقضات فى الأسعار داخل السوق لإيقاف التجار الذين يغالون فى ارتفاع الأسعار، كما طالب الدولة بإجبار التجار بالإعلان عن الأسعار وعدم تنفيذ التسعيرة الجبرية.

واشار إلى أن الدولة فى حاجة إلى استقرار سعر صرف الدولار وتنفيذ القرار رقم 43 الذى تم إقراره وإجراء الفحوصات على الصادرات والواردات داخل الدولة لتجنيب الدولة الكميات الكبيرة من الدولارات التى يتم صرفها على إجراء البحوث فى الخارج وعمل تلك الفحوصات داخل جهاز الرقابة على الصادرات والواردات.

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل