المحتوى الرئيسى

بينهم "ساويرس".. 11 مليارديرا يدعمون "ترامب"

02/20 20:01

يشتعل الصراع، وتتعالى أصوات الهتافات المناهضة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتتحدى محكمة أمريكية قرار ترامب الخاص بحظر دخول مواطني 7 دول إسلامية إلى أمريكا، وتصعّد وسائل الإعلام الأمريكية انتقاداتها للرئيس الجمهوري المنتخب، وفي الوقت ذاته، يدعم عدد كبير من المليارديرات حول العالم، الرئيس الأمريكي، الذي استعان ببعضهم في مناصب قيادية.

وترصد "الوطن" أبرز رجال الأعمال الذين أظهروا دعمهم لترامب، وهم كالتالي:

في منتصف يونيو 2015، غرّد ساويرس عبر "تويتر" دعمه لترامب: "أعتقد أنني سأدعم دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، فهو رجل أعمال ناجح"، وهو التصريح الذي أثار جدلا واسعا.

ومنذ ذلك الحين، لم يتراجع ساويرس عن موقفه من ترامب، ففي تغريدة أخرى له أمس، انتقد وسائل الإعلام الأمريكية التي تهاجم ترامب، وقال: "سي إن إن فقدت مصداقيتها تمامًا بسبب هجومها المبالغ فيه على دونالد ترامب، لا يوجد شيء مما يقوله أو يفعله يبدو مقبولا لهم".

أكد شيلدون أديلسون الملياردير الأمريكي اليهودي، دعمه لترامب في منتصف مايو من العام الماضي، وذلك بعد أن شدد على أن انتخاب مرشح ديمقراطي آخر في 2016، سيكون "مفزعا.

كان هارولد هام الملياردير الأمريكي، صاحب الاستثمارات الضخمة في مجال النفط، مرشحا من قبل ترامب ليكون وزيرا للطاقة، وذلك بعد دعمه لترامب في الانتخابات الأمريكية، وهارولد هام هو الرئيس التنفيذي لشركة "كونتيننتال ريسورسيز".

عُينت ديفوس وزيرة للتعليم، بعد فوز ترامب في الانتخابات الأمريكية، وهي سيدة أعمال ومليارديرة، وكانت من أبرز الداعمين لترامب خلال الانتخابات أمام هيلاري كلينتون.

تقدر ثروة رجل الأعمال الأمريكي، الذي دعم ترامب في الانتخابات الأمريكية، بنحو 8.4 مليار دولار، وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة "بيل بنك".

سيدة أعمال أمريكية ومليارديرة، ومنتجة أفلام أمريكية، وصُنّفت من قبل "فوربس" كثاني امرأة أمريكية صنعت ثروتها بنفسها، وهي أرملة الملياردير كن هندركس، وأحد أبرز مؤيدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

كان هانتسمان أحد المرشحين لتولي منصب وزارة الخارجية الأمريكية، فالملياردير الأمريكي الداعم لترامب، هو أحد السياسيين والدبلوماسيين في الولايات المتحدة.

في ديسمبر الماضي، عٌين الملياردير كارل أيكان، مستشارا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث كان داعما له بقوة خلال فترة الانتخابات.

هي زوجة المصارع المحترف الشهير فينس ماكمان، ورشحها ترامب، لمنصب مديرة شؤون مشاريع الأعمال الصغيرة، وتقدر ثروتها بنحو 900 مليون دولار، بينما تقدر ثروة زوجها بنحو 1.1 مليار دولار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل