المحتوى الرئيسى

شاهد.. الزمالك ينجو من كمين الجيش بمهارة "حفني وفتحي"

02/20 22:07

حقق فريق الزمالك، فوزًا صعبًا على طلائع الجيش، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الاثنين،  على ملعب ستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر للدوري الممتاز.

ارتفع رصيد الزمالك الى 37 نقطة وبفارق 12 نقطة عن الأهلي المتصدر ورصيده 49 نقطة وللأبيض مباراتين مؤجلتين  وتجمد رصيد طلائع الجيش عند 26 نقطة.

 احرز أهداف الزمالك ايمن حفني " هدفين" وستانلي بضربة رأس في الدقائق 18 و29 و54 وسجل هدفي الطلائع عاصم صلاح من ركلة جزاء ومحمد اشرف"روقه" في الدقيقتين 12 و77.

 جاء اللقاء متوسط المستوى  ونجح الزمالك بخبرة لاعبية والمهارة الفردية لايمن حفني ومصطفى فتحي في تحويل الخسارة بهدف مبكر الى فوز صعب وكاد الطلائع ان يحرز التعادل في الدقائق الأخيرة حيث أهدر لاعبوه عدة فرص سهلة وتصدى لبعضها الحارس أحمد الشناوي.

بدأ الزمالك اللقاء مهاجما بحثا عن هدف الا ان  الفاعلية والسيطرة لم تترجم بسبب الفردية والاعتماد على المهارات الخاصة لكل لاعب والتي صبت في صالح  دفاع الطلائع. ويسدد مصطفى فتحى فوق المقص الأيسر لمرمى الطلائع مباشرة.

 استغل الطلائع حالة الهدنة وباغت المنافس في العمق وكان احمد عيد عبد الملك صاحب الخطورة واربك الدفاع الأبيض

في الدقيقة  12  يستلم احمد عيد الكرة ويراوغ معروف يوسف الذي عرقله  ولم يتردد الحكم محمد الصباحي من احتساب الكرة ركلة جزاء صحيحة يتقدم لها  عاصم صلاح ويسدد الكرة على يسار الحارس بينما ارتمى احمد الشناوي حارس الزمالك يمينا معلنا عن هدف مبكر للطلائع.

يضغط الزمالك من خلال تحركات واعية من منتصف الملعب خاصة محاور الوسط والأطراف  في محاولة لإدراك التعادل.

في الدقيقة 18 يستلم ايمن حفني الكرة ومن داخل المنطقة يناور ويراوغ وبمهارة وببطن قدمه يضع الكرة بحرفنة واحساس راقي"موزة" في الزاوية اليمنى  لحارس الطلائع بجوار القائم مباشرة من الداخل يصعب على الكثير من الحراس ابعادها.

تستمر المحاولات البيضاء ولم تمر  9 دقائق وبالتحديد  في الدقيقة 29 تردد الكرة من دفاع الطلائع لتجد قدم ايمن حفني اليسرى ويسدد مباشرة على يمين الحارس ارضية زاحفة مسجلا الهدف الثاني للأبيض.

في الدقيقة 33 كاد يسجل ايمن حفني هاتريك من جملة رائعة بدأها ايمن حفني بفاصل مهاري ومراوغة  ويلعب عرضية يتركها باسم مرسى تمر لايمن حفني يسدد قوية فوق المقص مباشرة.

 يجري الزمالك تغييرا مع بداية الشوط الثاني بنزول احمد توفيق بدلا من محمود دونجا" المصاب" ويارواغ مصطفي فتحي ويلعب لاحمد توفيق ويبعد الدفاع عرضية توفيق من داخل منطقة الجزاء  يرد عموري ويسدد بجوار القائم وهو في حلق المرمى.!

 في الدقيقة 54 ومن عرضية لشوقي السعيد تمر من فوق الرؤوس  الى معروف يوسف يلعب عرضية يقابلها ستانلي برأسه في سقف الشبكة مسجلا الهدف الثالث للأبيض.

 يرد الطلائع بقوة ويهدر  عصام صبحي والكرة في حلق المرمى ويمسك احمد الشناوي بصعوبة تليها تسديدة من حسن يوسف يبعدها ببراعة احمد الشناوي.

 تستمر محاولات الطلائع  ويسدد بقوة احمد عيد يبعد الكرة ايضا الشناوي  ومن حسن حظه ان التسديات كلها جاءت في متناول يده.

 يخرج حسن يوسف ويلعب مكانه البوركيني هاسامي لتنشيط وسط الطلائع بينما دفع محمد حلمي بابراهيم صلاح بدلا من ايمن حفني.

 تستمر محاولات الجيش  وبرأسه هاسامي بجوار القائم وسط حراسة  الدفاع الابيض.

 في الدقيقة 77 ومن ضربة حرة  مباشرة يتصدى لها محمد اشرف ويسدد  صاروخ ارض جو تسكن الكرة المقص الأيمن لأحمد الشناوي الذي يسأل عن الهدف بجانب حائط الصد لوصول الحارس الى الكرة متأخرا وبعد أن إحتضنت الشباك البيضاء.

أهم أخبار أخبار الأهلي

Comments

عاجل