المحتوى الرئيسى

صور| المنيا تُنفذ محاكاة لمواجهة هزة أرضية وإنقاذ مركب نهري

02/20 19:38

واصلت محافظة المنيا، أعمال التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث الطبيعة، والذي تنفذه المحافظة خلال الفترة من 19-21 فبراير الجاري.

وشهد عصام البديوي، محافظ المنيا، واللواء أركان حرب خالد توفيق، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، أحد المواقف الطارئة والمتمثل في تعرض المحافظة لهزة أرضية وكيفية مواجهة وإدارة تلك الأزمة من قبل الأجهزة الأمنية والتنفيذية.

رافق المحافظ اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا، واللواء نبيل منصور سكرتير عام المحافظة، ومحمد عبدالفتاح السكرتير العام المساعد للمحافظة والعقيد أكرم علي المستشار العسكري للمحافظة ، وعددًا من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

أجرت المحافظة محاكاة عملية لتلك الأزمة بمنطقة كمين الصفا بالمنيا الجديدة، وتابع المحافظ ولجان القوات المسلحة ومدير الأمن والمستشار العسكري الإجراءات التي قامت بها الإدارات المعنية وكيفية تعاملها مع الأزمة.

يهدف التدريب إلى صقل مهارات مديري الأجهزة التنفيذية في رفع حالات الإستعداد القصوى للعناصر التابعة لها، والتنسيق بين الأجهزة لمجابهة الأزمات والكوارث وتنمية مهارات القائمين عليها، لتنفيذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية، بالإضافة إلى تدريب الأجهزة التنفيذية على أسلوب تنفيذ إجراءات تقدير الموقف والإجراءات العاجلة لمجابهة الأزمات والكوارث وإتخاذ القرارات المناسبة بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

كما تفقد المحافظ ولجان القوات المسلحة ومدير الأمن معسكر الإيواء الذي تم تجهيزه بمنطقة إستاد المنيا الرياضي، كما زارت اللجنة مقر شركة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث تم تقديم عرض حول إمكانيات وتجهيزات الشركة لمواجهة الأزمات والطوارئ، كما تفقدت اللجنة مقر الحملة الميكانيكية المركزية لشركة المياه والصرف الصحي بأرض سلطان.

 شهد الحضور في ختام اليوم الثاني للتدريب موقفاً عمليًا لإنقاذ احد المراكب النيلية بمرسى إخناتون .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل