المحتوى الرئيسى

الجيش اليمني يدمر مئات الألغام للحوثيين في محافظة حجة

02/20 19:28

أعلنت قوات الجيش اليمني الحكومي، اليوم الإثنين، تدمير مئات الألغام التي تمكن من انتزاعها خلال الأيام الماضية من محافظة حجة المحاذية للحدود السعودية.

وقالت المنطقة العسكرية الخامسة التابعة للجيش، في بيان: إن "فريق الهندسة في المنطقة الخامسة قام، اليوم، بتدمير المئات من الألغام التي تم انتزعها خلال الأيام الماضية من منطقتي حرض وميدي بمحافظة حجة".

وأضافت أن قوات الجيش في منطقتي "حرض" و"ميدي" سبق وأن دمرت على ثلاث دفعات كميات كبيرة أخرى من الألغام التي انتزعتها بعد أن زرعها "الحوثيون" وقوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، في المنطقتين.

وتابعت المنطقة العسكرية أن "المليشيات الانقلابية (قوات الحوثيين وصالح) دأبت على زراعة الألغام بأنواعها المختلفة في محاولة منها لإعاقة تقدم الجيش الوطني في جبهتي ميدي وحرض".

وتشهد محافظات يمنية، بينها مناطق محاذية للحدود السعودية، حربا منذ قرابة عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية، مدعومة من تحالف عربي تقوده الجارة السعودية، من جهة، وبين قوات الحوثي وصالح، مدعومة من إيران، من جهة أخرى.

ويقول التحالف العربي إنه تدخل، في 26 مارس 2015، بطلب من الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي؛ لمنع سيطرة تحالف الحوثي وصالح المسلح على كامل اليمن، بعد أن سيطر على محافظات، بينها صنعاء في 14 سبتمبر 2014.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل